ريم حنا: راضية عن «الكاتب» وأحضِّرْ لمسلسل لا يزال جنيناً

ريم حنا

تحدثت الكاتبة السورية ريم حنا عن تحضيراتها لما بعد مسلسل “الكاتب” فقالت: “أنها بحثت مع المنتج جمال سنان بفكرة مسلسل لا يزال جنينا، دون الدخول بأسماء مكتفية بالقول ولو كنت أتمنى أن يكون مخرجه شقيقي رامي حنا”.

وأوضحت أنها تقدم الاقتراحات للشركات الانتاجية بمسألة الكاستينغ، ولا تفرض رأيها ان أخذ ما تقترحه بعين الاعتبار، وهو غالبا ما يحصل أو جرى تجاوزه، وهو نادرا ما يحصل”.

وأبدت حنا “كامل رضاها عن مسلسل الكاتب”، وقالت بأنها كانت سعيدة بإنتاجه واخراجه ونجومه”.

اقرأ أيضاً: أبوبدر وأم بدر: انسحاب ثم عودة بعد تردد

أضافت: “لقد قدم الممثل الكاتب باسل خياط حضوراً ممتازاً ومغايراً وعميقاً. لن ادخل في لعبة الأسماء لكن غبريال يمين كان أستاذاً، وكذلك دانييلا رحمة، وهيام أبو شديد، وندى أبو فرحات والكل”.

وقالت حنا: “بأنها تكون مطمئنة حين يكون نصها مع شقيقها المخرج رامي حنا الذي بشهادة حتى المخرجين، أضاف للنص بعدا اخراجيا بمستويات عالية واشادتها له، لا تنتقص من سائر المخرجين الذين تعاملت معهم. ولا تمانع بأن يقوم المخرج بتعديلات طفيفة على الحوار المكتوب مراعاة التغيرات في الديكور أو أستحالة التنفيذ، شرط أن لا يسترسل بالمس بحبرها وتعبها”.

وتعترف بأن “الكاتب ليس مسلسلا جماهيرياً، وتتمنى اعادة عرضه بهدوء بعد رمضان، لأنه تطلب من الكل جهدا مضاعفاً، فهي بقيت تكتب وهو يعرض والمخرج يصور وهكذا دواليك ورشة متواصلة. وأنها لم تتمكن في رمضان من متابعة المسلسلات التي عرضت إذ تابعت بعض المشاهد المتفرقة، ولا يمكنها البناء عليها للتقييم”. 

السابق
بلدية الحدث والعونية: الخوف على المسيحيين
التالي
موسكو ـ طهران ـ واشنطن: ملامح العودة إلى اللعبة الكبرى