السفير مسجدي: الصهاینة یحاولون تعکیر صفو علاقات الشعبین الإيراني والعراقي

ايرج مسجدي

أکد سفير إيران لدی العراق إيرج مسجدي علی أن الکیان الصهیوني وظف کل ما بوسعه لنشر الأکاذیب حول شعبي البلدین الجارین لبث التشاؤم بینهما ولا شك ان الشعب الإيراني سیحبط مؤامرات الصهاینة وحلفائهم الذین یحاولون زرع الخلاف بین الشعبین الصدیقین.

وأکد  سفیر ایران لدی بغداد في تصریح لوکالة “إسنا” أن خلال الأشهر الثلاثة الأولی من العام الإيراني الجاري(بدأ 21 مارس 2019)ازداد عدد السیاح العراقیین الذین یزورون إيران بشکل ملحوظ ومن المتوقع أن یرتفع الرقم أکثر مما یکون علیه حالیا بالتزامن مع بدء موسم الصیف مصرحا أن هذا النمو المتزاید یشکل فرصة یجب إغتنامها.

اقرأ أيضاً: تفاصيل لقاء الملك سلمان مع وزير الخارجية الأميركي في الرياض

وقال مسجدي إن الإحصائیات الصادرة عن القسم القنصلي لسفارة إيران لدی بغداد والممثلیات الإيرانية الأخری في العراق تظهر أن زیارة المواطنین العراقیین لإيران شهدت نموا ملموسا في الآونة الأخیرة ویبدو أن العراقیین یشکلون أکثر السیاح الذین یزورون ایران خلال العام الجاري کما کانت لهم حصة الأسد خلال العام المنصرم.

وأوضح الدبلوماسي الإيراني الکبیر أن زیارة المراقد المقدسة في کل من مدن مشهد و قم المقدستین وتلقي العلاج والإجازة الصیفیة والترفیه والتجارة من أهم أسباب زیارتهم لإيران.

وفیما یخص محاولات بعض الدول للمس بعلاقات الشعبین الإيراني والعراقي عبر نشر الأکاذیب، قال مسجدي ان الأعداء علی علم بأن هذا الحجم الکبیر من السیاح یجلب عوائد ضخمة لإيران في ظل العقوبات الجائرة المفروضة علی طهران فضلا عن آثارها الثقافیة والمساهمة في تعزیز علاقات الشعبین فمن هذا المنطلق لا یدخر المنافسون الإقلیمیون وأعداء البلدین جهدا لاستهداف زیارة المواطنین في کلا البلدین.

وأشار السفیر الإيراني إلی ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول زیارة المواطنین العراقیین إلی إيران وبالعکس خلال العام الماضي قائلا : بعد الدراسة التي جرت فاتضح أن الکیان الصهیوني حاول في مسعی کبیر لنشر الأکاذیب حول البلدین وتحدیدا السیاح لبث التشاؤم بین شعبي البلدین الجارین.

وأضاف أن أعداء صداقة الشعبین قلقون بشدة من توسیع العلاقات الشعبیة بین البلدین وفي قلوبهم أحقاد في شأن هذه العلاقة لانهم علی علم بأن الشعب الإيراني استقبل العراقي بحفاوة علی الدوام ولدی الشعب الإيراني ذکریات طیبة من حسن استضافة العراقیین في موسم الأربعینیة الحسینیة.

وأکد مسجدي قائلا:  بما لا شك فیه ان الشعب الإيراني سیحبط مؤامرات الصهاینة وحلفائهم الذین یحاولون زرع الخلاف بین الشعبین.

وختم بالقول انه ومع إصدار تأشیرات الدخول بین البلدین مجانا یتوقع أن یزداد عدد زوار الأربعینیة علما بانه لایمکن زیارة العراق من دون تأشیرة لانها تعتبر غیر قانونیة.

السابق
نتنياهو يصطحب بولتون بجولة في غور الأردن ويدعوه لزيارة الجولان
التالي
لبنان… إنقاذ تسوية متخيَّلة