إسرائيل تحبط خطة إيرانية للتجسس

أُعلن في إسرائيل أمس أن جهاز الأمن العام (الشاباك) أحبط محاولة للاستخبارات الإيرانية إقامة شبكة تجسس في إسرائيل تحت غطاء تجاري.

وأفادت مصادر، بأنّ قوات الأمن اعتقلت رجل أعمال أردنيا يتحدر من مدينة الخليل، يدعى ثائر شعفوط وعمره 32 عاما، في 17 نيسان الماضي، مضيفة أن شعفوط دخل إسرائيل بتعليمات من إيران “لإقامة شبكة أعمال تجارية فيها وفي الضفة الغربية تكون غطاء للقيام بمهام سرية تشمل جمع معلومات استخباراتية ونقلها إلى طهران”.

اقرأ أيضاً: رويترز تكشف عن «الرسائل السرية» التي سبقت إلغاء ترامب لعملية ضرب ايران

وبحسب بيان “الشاباك”، فإن شعفوط جند في لبنان حين التقى بعميلين تابعين للاستخبارات الإيرانية، عرّفا عن نفسيهما بأنهما يدعيان “أبو صادق” و”أبو جعفر”.

وأضاف البيان أن الاستخبارات الإيرانية زوّدت شعفوط بوسائل اتصالات مشفرة.

وقال أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، على “تويتر” إن شعفوط “التقى ضباط الاستخبارات الإيرانية في سوريا ولبنان وكُلّف إقامة علاقات تجارية في إسرائيل وفي الضفة الغربية، كغطاء لعمله التجسسي لصالح إيران. وقد أحبط اعتقاله هذه المؤامرة”.

في سياق متصل، أوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية سفيان القضاة في بيان، أن “الوزارة تتابع، عبر القنوات الدبلوماسية، ما أعلنت عنه السلطات الإسرائيلية للوقوف على كافة التفاصيل”.

السابق
جنبلاط يعلن معارضته لـ«الميثاق الثنائي»: هناك صهر وهنا صهر يعبثان بالأخضر واليابس
التالي
رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية: نناشدكم المبادرة لتطبيق المادة 95