الموفد الروسي من «السراي»: حان الوقت للحل السياسي في سوريا

سعد الحريري

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عند الثانية من بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي المبعوث الخاص لرئيس روسيا للتسوية السورية Alexander Lavrentiev ونائب وزير الخارجية الروسي Sergey Vershinin وسفير الروسي الكسندر زاسبكين والوفد المرافق في حضور الوزير السابق غطاس خوري والمبعوث الخاص للرئيس الحريري للشؤون الروسية جورج شعبان وتناول اللقاء مهمة المبعوث الروسي والبحث في اخر المستجدات المحلية والاقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين. واستكمل البحث على مائدة غداء أقامها الرئيس الحريري للوفد الروسي بالمناسبة، تحدث بعدها Lavrentiev باسم الوفد، فقال: “أجرينا مباحثات مع الرئيس الحريري، تناولت الوضع في كل من الشرق الأوسط وسوريا. كما ناقشنا عددا من الخطوات المشتركة مع الجانب اللبناني من أجل تحقيق الاستقرار في لبنان والشرق الأوسط. فبعد ثماني سنوات على الأزمة السورية، اتفقنا أنه حان الوقت لإتاحة المجال أمام الحل السياسي لهذه الأزمة. ونحن نتشارك في وجهة النظر بأنه حان الوقت لإجراء حل سياسي في سوريا، ولا شك أن الدور الأساس والمهم جدا في هذه المسيرة هو لتنظيم اللجنة الدستورية.

وأضاف: “نحن مستعدون للعمل المشترك مع الأصدقاء اللبنانيين في إطار مسار الآستانة، كما أننا مصممون على بذل المزيد من الجهود والتنسيق مع الشركاء الدوليين كالولايات المتحدة وأوروبا والدول الإقليمية. كذلك ناقشنا المسألة ذات الخصوصية الكبيرة بالنسبة إلى لبنان، وهي النزوح السوري، واتفقنا على بذل المزيد من الجهود المشتركة من أجل تسريع عودة النزوح السوري إلى أرض وطنهم”.

اقرأ أيضاً: زيارة المبعوث الروسي لافرنتيف إلى بيروت: الغايات والأبعاد

وقال: “في ما يخص العلاقات الثنائية بين لبنان وروسيا، فإننا نتشارك في وجهة النظر بأن العلاقات في حالة نمو، ونؤكد على ضرورة تنمية هذه العلاقات في جميع المجالات، وذلك عبر توثيق التعاون المشترك على كل المستويات”.وختم قائلا: “نحن نقدر عاليا المباحثات التي أجريناها اليوم في بيروت، وكانت مباحثات مجدية ومليئة بالثقة ومفيدة جدا، واستمرار التنسيق بين الجانبين يصب في مصلحة الشعبين اللبناني والروسي. فروسيا الاتحادية جاهزة لمساعدة الشعب اللبناني في كل المجالات الممكنة”.المكتب الإعلامي للرئيس سعد الحريري

السابق
تعمدوا تركه مغمى عليه لأكثر من 20 دقيقة.. الإندبندنت: الإهمال قتل مرسي
التالي
لمحاربة دهون البطن والخصر.. تجنب هذه الأطعمة!