المدير العام للوكالة السويسرية للتنمية جال مع كوردوني في البداوي

زار المدير العام للوكالة السويسرية للتنمية والتعاون مانويل ساغر، مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان برفقة المدير العام الأونروا في لبنان، كلاوديو كوردوني.

وأعطي ساغر لمحة عامة حول ظروف عيش اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والخدمات المقدمة لهم من قبل الأونروا، والتحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه لاجئي فلسطين في لبنان، لا سيما في ما يتعلق بالتعليم والبطالة والحق في العمل.

وإجتمع ساغر مع عدد من موظفي الأونروا ودار الحديث حول مبادرة الوكالة لإنهاء العنف ضد الأطفال التي إنطلقت في مخيم البداوي، وتعمل الأونروا حاليا على تنفيذها في مخيم برج البراجنة في بيروت.

وإستمع ساغر للخبرات التي عرضها معه مجموعة من الأمهات المستفيدات من مبادرة إنهاء العنف ضد الأطفال، وناقش معهن بعض النشاطات التي تنظمها الأونروا داخل مدارسها كالتدريب على المهارات الوالدية لمقدمي الرعاية وأنشطة الحد من التنمر للطلاب والأثر الإيجابي لكل ذلك على حياة أبنائهن في الدراسة والحياة اليومية.

وإنتهت الزيارة بجولة في أحياء مخيم البداوي وكانت فرصة لساغر للاطلاع عن كثب على التحديات في الظروف المعيشية المختلفة التي تم شرحها له.

(الوطنية)

اقرأ أيضاً: نداء عاجل حول قرار إزالة بعض مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان

السابق
السعودي حذر أصحاب المقاهي من منع المواطنين ايقاف سياراتهم على كورنيش صيدا البحري
التالي
إدلب تعود إلى الواجهة في معارك تسقط أكثر من مائة قتيل