من هو عبد الرحمن مبسوط منفذ هجوم طرابلس؟

علم أن المهاجم الذي اطلق النار على الدرك في طرابلس يدعى عبد الرحمن مبسوط وهو من مجموعة أسامة منصور، وقد شارك في المعارك ضد ⁧‫الجيش اللبناني‬⁩ في ⁧‫طرابلس‬⁩ سنة 2014.

ووصفته شاهدة عيان قائلة: يرتدي جعبة عسكرية وملتحٍ وتمتم بكلمات غير مفهومة بعد قتله لعنصر قوى الأمن.

وأفاد الصحافي رياض طوق أنّ “الإعتداء الذي شهدته مدينة طرابلس بدأ من قبل المدعو عبد الرحمن مبسوط، وهو كان موقوفاً في سجن رومية بتهمة تنفيذ عمليات إرهابية، وينتمي إلى مجموعة أسامة منصور الذي كان يشارك شادي المولوي في معارك ضد الجيش اللبناني في العام 2014”.

واضاف طوق لـMTV: “خرج مبسوط منذ فترة من سجن رومية ونفّذ مساء الإثنين عمليّة إرهابية حاملاً رشاشاً حربيّاً وألقى قنبلة على دورية لقوى الأمن الداخلي وأطلق عليها النار، ما أدّى الى استشهاد عنصرين، ثمّ أطلق النار أيضاً على مركزين للجيش اللبناني في طرابلس”.

ولفت إلى أنّ “العناصر الأمنية لا يُمكنها الرد على مصادر النيران لأنّ البناية المستهدَفة مأهولة بالسكان والأطفال”، مُفيداً بأنّ “مبسوط كان يقاتل قبل العام 2014 في لبنان إلى جانب المجموعات الإرهابية التي تمّ القضاء عليها، وبصمة تنظيم “داعش” ظاهرة في العمليّة التي وقعت في طرابلس”.

وتابع طوق: “هناك معلومات أمنية متواضعة أنّ مبسوط شوهد منذ فترة مع أشخاص إلاّ أنّه لم يُشتبَه به كونه من الخارجين حديثاً من السجن، ولكن يُمكن القول إنّ مجموعة تُريد العودة الى لبنان من بوابة الإرهاب”.

آخر تحديث: 4 يونيو، 2019 9:22 ص

مقالات تهمك >>