بالتفاصيل والاسماء: كيف نفذ المبسوط هجوم طرابلس؟

بعدما حوّل الارهابي عبد الرحمن المبسوط ليلة طرابلس إلى بركة دماء، نفذ الجيش اللبناني صباح اليوم الثلاثاء انتشاراً واسعاً لفرض الامن في المدينة.

وأفاد مراسل إذاعة لبنان الحر” بأن العملية الارهابية انتهت بمقتل المبسوط خلال مداهمة نفذتها وحدة من الجيش حيث كان يتمركز، فما كان على المبسوط إلا تفجير نفسه بواسطة الحزام النافس الذي كان يرتديه تحسباً لأي عملية دهم.

وفي التفاصيل، فإن المبسوط قام بإطلاق النار على عناصر حماية مصرف لبنان في طرابلس، وأكمل طريقه على دراجة نارية ملقياً قنبلة على ثكنة تابعة لقوى الامن الداخلي في المدينة.

بعدها، توجه الارهابي نحو دورية سيارة تابعة لقوى الامن وامطرها بوابل من الرصاص، ما ادى الى استشهاد العنصر جوني خليل واصابة يوسف فرج الذي ما لبث ان فارق الحياة متأثراً بجراحه.

 وثم، تابع المبسوط نحو مرفأ طرابلس حيث أطلق النار على عناصر الجيش اللبناني ما أسفر عن استشهاد الملازم اول في الجيش حسن فرحات والرتيب ابراهيم صالح.
وبعد مطاردته من قبل الجيش والقوى الأمنية، اختبأ الارهابي المبسوط في أحد المنازل في منطقة دار التوليد، فتم تطويقه وجرى تبادل لاطلاق النار الى ان فجّر المبسوط نفسه حوالىي الساعه 1.45 فجر اليوم.

السابق
عبد الرحمن مبسوط يفجر نفسه بعد احكام الحصار عليه
التالي
من هو عبد الرحمن مبسوط منفذ هجوم طرابلس؟