الجميل: المجلس الدستوري أعطانا حقنا… والطعن يهدف للحفاظ على المال العام

في أول تعليق له على قرار المجلس الدستوري بشأن قانون الكهرباء، اعتبر رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل عبر “المركزية” أن “ما يهمنا يكمن أولا في تصويب البوصلة ومنع ارتكاب الأخطاء”.

وذكّر أن “منذ اليوم الأول، قلنا إن قانون تنفيذ خطة الكهرباء لا يعطي إطارا قانونيا واضحا لاجراء المناقصات، وهو ما يفتح الباب واسعا أمام كثير من الشواذات والثغرات”، مشيرا إلى أن “هذا كان مطلبنا الأساسي، وقد أعطانا المجلس الدستوري الحق في هذا المجال”.

وقال لـ”المركزية”: “أننا أثبتنا مرة جديدة التزامنا بمنطق المؤسسات وبمواجهة الشواذات”، مشددا على أن المعارضة أثبتت أن “بمعزل عن منطق الحجم والعدد، في إمكانها أن تعطي نتيجة إذا كانت النيات صافية والعمل جديا. وهذا القرار يجب أن يكون حافزا للجميع للالتزام بالقوانين المرعية الاجراء”.

اقرأ أيضاً: جنبلاط: نرى في الافق بروز الجنجاويد

وعن التخوف الذي كان أبداه إزاء تدخلات قد تغير من توجه قرار المجلس الدستوري، لفت الجميل إلى أن لو لم تكن هذه التدخلات موجودة، لكان القرار النهائي أشد قسوة”، مؤكدا “أن السجالات السياسية التي ستتأتى من هذا القرار لا تهمنا. ذلك أن الأولوية بالنسبة إلينا تكمن في صون مصلحة الناس”، مشددا على أن هذا الطعن ليس شخصيا ولا موجها ضد أحد، بل يهدف إلى الحفاظ على المال العام والحق، وتصويب الأداء في مجلس النواب”.

وكان الجميل قد اعلن في تغريدة اليوم، ان “المجلس الدستوري قرّر قبول الطعن وأبطل قانون الكهرباء إبطالاً جزئياً وألزم وزارة الطاقة تطبيق القوانين المرعية الإجراء في مناقصة بناء معامل الكهرباء وعقود شراء الطاقة وأبطل كل استثناء عليها”.

السابق
جنبلاط: نرى في الافق بروز الجنجاويد
التالي
دار الفتوى يعلن أن غدا الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك