مسؤولون في لبنان يبلغون «إسرائيل» بلادهم لن تكون قاعدة لرد إيراني

حزب الله لبنان

في ظل التوتر في الخليج الفارسي أبلغ مسؤولون كبار في لبنان اسرائيل، عبر مصدر ثالث، بان بلادهم لن تكون قاعدة لرد ايراني من جانب حزب الله أو أي جهة اخرى، اذا ما نشبت حرب بين ايران والولايات المتحدة. هذا ما افاد به موقع “الاندبندنت” بالعربية.
وقال مصدر اسرائيلي للموقع اللندني ان الرسائل نقلها “مسؤولون كبار جدا في لبنان من خلال مبعوثين ومحافل اخرى”. وبزعم الموقع، فان الرئيس اللبناني ميشيل عون ابلغ محافل في اسرائيل، من خلال مبعوث خاص، بانه “فهم من حليفه، حزب الله، بان المنظمة لا تعتزم مهاجمة اسرائيل، وان كانت كفيلة بان ترد على هجوم امريكي على ايران ربما من داخل الخليج”.

اقرأ أيضاً: «إسرائيل» مستعدة لوساطة أميركية مع لبنان لحل النزاع البحري

كما علم ان الرئيس اللبناني رد ردا باتا كل تدخل لبلاده في مواجهة محتملة بين طهران وواشنطن، وشد على أن موقف بيروت هو “اجراء مفاوضات بين ايران والولايات المتحدة، كون الحرب ليست في صالح أي طرف”.
وشدد المصدر على أن اسرائيل ولبنان يدرسان بشكل جدي مسألة ترسيم الحدود البحرية والبرية بينهما، وان تقدما ملموسا سجل مؤخرا في هذا الشأن بوساطة امريكية وكذا بفضل “الحوار السري الجاري في منطقة الشرق الاوسط”. ويدعي الموقع بالعربية بانه “مؤخرا جرت لقاءات بين مسؤولين كبار لبنانيين واسرائيليين في اليونان وفي قبرص”، وان محافل في “جيش جنوب لبنان” سابقا تربط بين قصر الرئاسة والرئيس عون وبين مسؤولين اسرائيليين كبار.

السابق
مبادرات شبابية لمحاربة الفقر.. تعويضاً عن غياب المؤسسات الإجتماعية؟
التالي
عجاقة لجنوبية: الموازنة الجديدة أفضل من السابقة.. والعبرة بالتنفيذ