أمل عرفة: ظهور كوميدي جديد يربك جمهورها!

بعدما تأخر عرض مسلسل "سايكو" عامان وقدّم خارج الموسم الرمضاني في حصة عرض غير منصفة، عادت النجمة السورية أمل عرفة للظهور في مسلسل "كونتاك" بشخصية امرأة من الجزيرة السورية اسمها "انتصار الجزراوي".

رغم أن مساحة الدور ليست بالكبيرة، إلا أن أمل اختارت اللعب على أدوات الشخصية ومظهرها، فبدت بملابس فولكلورية فضفاضة وملونة مع عدد كبير من الإكسسوارات، وتفاصيل ترتبط بأساليب الضيافة والترحيب في منطقة الجزيرة.

البيئة المهمشة في الدراما السورية، اختارت أمل نمذجتها في قالب كوميدي يعتمد على اللهجة المحلية، دون تبني إسقاط قد يسيء لأهل المنطقة، وإن فهم ذلك من بعض اللوحات فيعود لطبيعة النص القائم على اللوحات الكوميدية غير الناضجة أكثر من الدخول في تفاصيل الشخصيات.

ورغم أن حضور أمل بات مقتصراً في السنوات الماضية على الأعمال الكوميدية، فإن خيار السوق يفرض نفسه على نجمة مسلسل “عشتار” لتقديم الكوميديا وهي من أكثر البارعات فيها ضمن الدراما السورية. فجاء حضورها لطيفاً مميزاً لا يقوم على الابتذال بل يحرر أمل من أسر شخصية “دنيا” العالقة في ذهن الجمهور والتي عادت أمل تقديمها في جزء ثاني عام 2015.

اقرأ أيضاً: سلاسل دهب: حكاية شامية بنكهة أفلام ديزني

ابنة الراحل سهيل عرفة، لا تنضب في استنباط الشخصيات فبعدما قدمت ضمن مسلسل “سايكو” خمس شخصيات دفعة واحدة، رمت كل أدوات الشخصيات الخمس جانباً وبنت رؤية جديدة لشخصية “انتصار الجزراوي” في مسلسل “كونتاك”.

ربما أربكت أمل عرفة جمهورها الذي تعوّد ان يستمتع بأدائها ذي المستوى الرفيع الذي تقدمه في اعمالها الصاخبة المتعددة المشاهد والغنية بالاحداث، غير ان “كونتاك” لا يصنف ضمن إطار الكوميديا الجماهيرية، كما انه لا يمكن وصف شخصية “انتصار الجزراوي” بالعابرة، بل هي نواة لامتداد قد يؤسس لعمل درامي متكامل تقوم بطولته بشكل كامل على هذه الشخصية.

آخر تحديث: 24 مايو، 2019 3:08 م

مقالات تهمك >>