بومبيو والبنتاغون: تهديد جاد من إيران والتصعيد وارد

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الاثنين إن الولايات المتحدة رصدت أنشطة إيرانية تشير إلى “تصعيد” محتمل، وأكد شخص مسؤول في البنتاغون إن ارسال حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط ردا على تهديد إيراني جاد”. تترافق موقف بومبيو مع إعلان محطة العربية عن اتصال تلقاه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من بومبيو ليل (أمس) الاثنين

التصريحات التي نقلتها رويترز، جاءت بعد يوم من إعلان واشنطن أنها سترسل حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط لمواجهة “تهديد جاد من قوات النظام الإيراني”.

وقال بومبيو للصحفيين “ما زلنا نرى نشاطا يدفعنا للاعتقاد باحتمال وجود تصعيد، لذلك نحن نتخذ كل التحركات الملائمة سواء من الناحية الأمنية أو من ناحية قدرتنا على ضمان توفر مجموعة واسعة من الخيارات أمام الرئيس في حال حدوث شيء فعليا”.

من ناحيته قال القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي شاناهان إن أوامر انتشار حاملة طائرات وقاذفات بالشرق الأوسط “إعادة تمركز للعتاد ردا على مؤشرات بتهديد جاد من قوات النظام الإيراني”.
وأضاف بحسب ما نقلت “اورونيوز” “ندعو النظام الإيراني إلى وقف جميع الاستفزازات. سنحمل النظام الإيراني مسؤولية أي هجوم على قوات أمريكية أو مصالحنا”.

السابق
“دايلي بيست”: حياته تغيّرت بعد اغتيال مغنية.. قصة لبناني بالجناح 910 لـ”حزب الله”!
التالي
جعجع: هذه أعداد اللبنانيين الموثقة في سجون الأسد