الوطن الخليجية: أنطون صحناوي تدشين مزار مار شربل بنيويورك وحصص رمضانية للمسلمين

مار شربل

نشرت صحيفة “الوطن” الخليجية تقريرا عن وثيقة “الأخوة الإنسانية”، وعن الزيارة التاريخية لامين عام رابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى لكنيسة سان باتريك بنيويورك والوقوف الى جانب الكاردينال دولان أمام مزار القديس مار شربل، وعن اهتمام انطون نبيل صحناوي بتوزيع حصص رمضانية على المسلمين في طرابلس، وحول أهمية الشخصيات العابرة للطوائف، والحوار والنقاشات التي جرت بين رابطة العالم الإسلامي والفاتيكان لتكريس الحوار بين الأديان، والتي توجه فيما بعد بتوقيع وثيقة “الأخوة الإنسانية” التي وقعت في ابو ظبي بين بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر برعاية سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابو ظبي. وتحدث التقرير عن دور رجال الأعمال ورئيس مجلس إدارة بنك Sgbl حول دوره الإيجابي في حوار الحضارات من خلال مساهمته المباشرة في تدشين مزار مار شربل في كنيسة سان باتريك بنيويورك الى الى اهتمامه المباشر بتوزيع حصص رمضانية للمسلمين في طرابلس وبيروت.

اقرأ أيضاً: تلبية لاعتراض حزب أردوغان.. اللجنة العليا توافق على إعادة الانتخابات البلدية في إسطنبول

وجاء في التقرير: اكثر من حدث خلال الايام القلية الماضية يؤكد على ان الانفتاح والحوار بين الاديان والشخصيات العابرة للطوائف حكما هي التي ستنتصر في مواجهة التطرف والارهاب الذي لا دين له ولا ذمة. الحدث الابرز خلال اليومين الماضيين كانت زيارة الامين العام لرابطة العالم الاسلامي لكنيسة سان باتريك بنيويورك والوقوف الى جانب الكاردينال دولان امام مزار القديس مار شربل داخل الكنيسة، وهي بحد ذاتها في غاية من الاهمية لما يمثله القديس مار شربل للمسيحيين الشرقيين واللبنانيين بصورة خاصة. مزار مار شربل داخل كنيسة سان باتريك بنيويورك الذي تم بمساهمة مباشرة من انطون نبيل صحناوي، الذي اهتم ايضا وبشكل مباشر منه بتوزيع حصص رمضانية على المسلمين بطرابلس شمال لبنان، وهو الأمر الذي وصفه الوزير والنائب السابق معين مرعبي بالمبادرة الكريمة عشية شهر رمضان الفضيل، ومن انها تنم عن روح المواطنة التي يجب أن تترسخ من خلال هذه المبادرات وأمثالها والتي تعزز هذه الروح وتعزز فرص النهوض بلبنان والدولة.

هذه المبادرة الرمزية، لاقت ترحيبا كبيراً من مسلمي طرابلس الذين رأوا فيها مبادرة طيبة وفرصة لتأكيد المعاني الإنسانية والأخلاقية والوطنية التي تشكل الركيزة لقيامة لبنان الوطن والدولة.

السابق
لأول مرة – «معاً» تنشر بنود صفقة القرن
التالي
وثيقة «الأخوة الإنسانية» تنتصر على التطرف والإرهاب