شارات دراما رمضان: شيرين باللبنانية ونوال متهمة واغنية معين طي الكتمان

المقدمة الموسيقية الغنائية للمسلسل أو "الشارة" اصبحت من الاعمال الفنية المعتبرة في ايامنا هذه، ثلاثة نجوم تصدروا شارات الأعمال الدرامية المشتركة القادمة في شهر رمضان، لكن اغنياتها لم تسلم من الانتقاد، وفي محاولة لدى بعض الشركات لتجنب طغيان الأغنية على المسلسل اكتفى عدد من المخرجين بعرض موسيقى تصويرية خالية من الغناء.

أفرجت شركة الصبّاح عن آخر شارات أعمالها بصوت الفنان اللبناني معين شريف لصالح مسلسل “دقيقة صمت” نص سامر رضوان وإخراج شوقي الماجري. وقد كتب كلمات الأغنية علي المولى ولحنها صلاح الكردي. وهي ثالث أغنية لعلي هذا الموسم بعد أغنية “أزمة ثقة” بصوت الفنان ناصيف زيتون في ثالث مواسم “الهيبة” وأغنية “يا بتفكر يا بتحس” بصوت الفنانة شيرين لمسلسل “خمسة ونص”، وبذلك يتصدر علي المولى قائمة شعراء الموسم بينما تتراوح أصداء الأغنيات بين جمهور الفنان نفسه وجمهور المسلسل المنتظر بأسماء نجومه.

وتجنباً لسيطرة الأغنية على جماهيرية نجوم المسلسل، قدمت كليبات ظهر فيها نجوم العمل، فظهر صوت ناصيف فقط في أغنية “أزمة ثقة” مع كليب مصور يظهر فيه نجما “الهيبة” تيم حسن وسيرين عبد النور ككليب رومانسي يصوّر علاقة الحب بينهما خارج سياق أحداث المسلسل. وتكررت التجربة مع الشركة المنافسة “إيغل فيلمز” عبر كليب مصور للفنانة نوال الزغبي مع نجمي مسلسل “بروفا” الفنانة اللبنانية ماغي بوغصن والفنان المصري أحمد فهمي.

أما كليب مسلسل “دقيقة صمت” فلم يُذاع بعد، وإن رجحت الكفة لصالح اطلاق الأغنية الشارة مع عرض المسلسل الذي لم تنتهِ عمليات تصويره بعد، حاله حال مسلسلي “بروفا” و”الكاتب”.

اقرأ أيضاً: على مائدة العرض، سباق الأيام الأخيرة

أما الأصداء، فقد دفعت بأغنية الفنانة شيرين لمقدمة التريند على اليوتيوب حيث حصدت أكثر من مليون ونصف شماهدة خلال ثلاثة أيام. وهي المرة الأولى التي تغني فيها شيرين أغنية خاصة باللهجة اللبنانية بعد تسجيلها أغنية الفنان فضل شاكر “أنا اشتقتلك” قبل سنوات، أما النقد جاء بعدم إتقان شيرين لكلام اللهجة فاستذكر الجمهور الفنان الراحل ملحم بركات عندما دعا الفنانين إلى عدم المخاطرة والغناء بلهجة غير لهجتهم.

أما لحن أغنية الفنانة نوال الزغبي والذي ألفه الملحن فضل سليمان فقد تقاطع مع لحن أغنية الفنان غدي “باشق مجروح” والتي قدمها قبل سنوات وسط اتهام جديد لفضل بسرقة ألحان أغانٍ أخرى في فعل متكرر.

الحكم في نجاح الأغنية سيتابع للعرض فقد يلعب نجاح المسلسل دوراً في حفظ الأغنية في ذهن الجمهور أكثر وارتباطها مع القصة الدرامية، أو تمر مرور الكرام كأغنية تسويقية تنسى بعد أسابيع.

آخر تحديث: 3 مايو، 2019 3:36 م

مقالات تهمك >>