الدكتور الشيخ ابراهيم العاملي ينعي الحاج حسين عبد النبي القطان

ببالغ الحزن والأسى نعى الدكتور الشيخ إبراهيم العاملي فقيد المجالس الحسينية والخدمة الدينية العامل الباذل الحاج حسين عبد النبي القطان أعلى الله في درجاته وهو الذي عرفه سماحته في مجالس الحسينية الأوحدية العامرة منذ عشر سنين وكان الفقيد يملأ الزمان والمكان بخدمة سيد الشهداء عليه السلام .. وإن سماحته عندما يرتقي منبر حسينية شيخنا الأوحد في الكويت دأب القول عن الفقيد وعن أخيه المجاهد الحاج فيصل : ” حسينية الأوحد تطير بجناحين الحاج فيصل والحاج حسين ” ..

حشره الله مع من يتولى محمد وآله وجبر لذويه هذه الفاجعة بألوان الأجر وجزيل الثواب والحمد لله الذي لا يحمد على المكروه سواه .

ومعلوم أن المرحوم الحاج حسين عبد النبي القطان هو من كبار تجار دولة الكويت الشقيقة وقد أسس هو وأخوه الحاج فيصل عبد النبي القطان حسينية كبرى عريقة وجميلة من أجمل حسينيات الكويت في منطقة المنصورية في عاصمة دولة الكويت وأطلق على هذه الحسينية العامرة إسم : ” حسينية الأوحد ” نسبة للمرجع الديني العقائدي الشيعي الإمامي الإثني عشري الشيخ أحمد زين الدين الأحسائي الملقب بالأوحد لتفرده في تعميق الرؤية للعقائد الشيعية بالله وأهل البيت عليهم السلام حتى غدا مدرسة عقائدية كلامية في الوسط الشيعي يطلق عليها : ” الشيخية ” وقد اشتهر من مؤلفاته كتابه الموسوعي في شرح الزيارة الجامعة الكبيرة في عدة مجلدات وقد أطلق إسمه على الحسينية المذكورة وتزامن ذلك بعد تأسيس هذه الحسينية مع إنشاء قناة فضائية سميت بقناة الأوحد الفضائية التي يديرها الدكتور الفاضل والزميل الإعلامي الكبير المتألق الدكتور جعفر بوحمد نسيب الراحل الكبير ، وتقوم القناة المذكورة ببث المحاضرات والمجالس الحسينية والأنشطة المتنوعة التي تعقد في حسينية الأوحد وسائر حسينيات الكويت ومن جملة هذه المحاضرات والمجالس تبث مجالس ومحاضرات العالم المفسر والباحث المحقق عميد الخطباء الدكتور الشيخ إبراهيم العاملي في مختلف المناسبات أثناء تواجده في دولة الكويت كما تتابع هذه القناة أنشطة الدكتور العاملي خارج الكويت . وتربط الدكتور العاملي بالراحل الكبير وبأخيه الحاج فيصل علاقة ودية وكان يتابع زيارة الراحل الكبير في ديوان آل القطان دائماً وزاره في المستشفى في أيام مرضه . رحم الله الفقيد وحشره مع النبي وآله الطاهرين .

السابق
العثور على حقيبة مخبأة في مزرعة في رياق البقاعية وفي داخلها مبلغ مالي
التالي
مبادرة سعودية إماراتية لتخفيف معاناة الإيرانيين المتضررين بالسيول