تعرّفوا بالصور على 7 نصائح تساعدكم على النوم ليلاً

7 نصائح اذا اتبعناها بشكل صحيح ستساعدنا على النوم بشكلٍ أفضل، فلنتعرّف عليها.

بعض الأشخاص قد يواجهون مشكلة الأرق وعدم القدرة على النوم ليلاً، الأمر الذي يسبب التشتت وقلة التركيز نهاراً ويقلل من إنتاجية العمل بالنسبة للعمال والموظفين أو تدني المستوى التعليمي بالنسبة للطلاب، وقد يصل إلى إصابة البعض بأمراض مختلفة نتيجة للتعب المتواصل بسبب عدم حصول الجسم على القسط الكافي من النوم.

لذا هناك العديد من النصائح التي تساعدنا للتغلّب على الأرق، والنوم ليلاً بشكلٍ أفضل.

وإليكم بالصور نصائح تساعدكم على النوم ليلاً

 

1- تمارين اليوغا

تعتبر "اليوغا" من التمارين الأساسية التي تساعد على التخلص من الأرق والتوتر وبالتالي تساعد على النوم بشكلٍ أفضل.

تعتبر “اليوغا” من التمارين الأساسية التي تساعد على التخلص من الأرق والتوتر وبالتالي تساعد على النوم بشكلٍ أفضل.

 

2- الأعشاب

قلة النوم ترتبط بعدة أمراض بما فيها السمنة والإكتئاب والقلق والإلتهابات، وهناك "أعشاب"تساعد في التخلص من الأرق والنوم ليلاً كالبابونج والفاليريان.

قلة النوم ترتبط بعدة أمراض بما فيها السمنة والإكتئاب والقلق والإلتهابات، وهناك “أعشاب”تساعد في التخلص من الأرق والنوم ليلاً كالبابونج والفاليريان.

 

3- عصير الكرز

إن شرب "عصير الكرز" مرتين باليوم يساعد على التخلص من الأرق، فالكرز هو مصدر طبيعي للميلاتونين وهو هرمون يساعد على تنظيم دورة النوم والإستيقاظ.

إن شرب “عصير الكرز” مرتين باليوم يساعد على التخلص من الأرق، فالكرز هو مصدر طبيعي للميلاتونين وهو هرمون يساعد على تنظيم دورة النوم والإستيقاظ.

 

4- النظارات الملونة

إن استخدام "النظارات الملونة" الكهروضوئية عند الليل تمنع الضوء الأزرق من التأثير على النظر، وبالتالي تساعد على التخلص من الأرق.

إن استخدام “النظارات الملونة” الكهروضوئية عند الليل تمنع الضوء الأزرق من التأثير على النظر، وبالتالي تساعد على التخلص من الأرق.

 

5- التأمل

أجرت دراسات أن ممارسة "التأمل" يساعد في حلّ مشكلة الأرق ليلاً.

أجرت دراسات أن ممارسة “التأمل” يساعد في حلّ مشكلة الأرق ليلاً.

 

6- وضعية النوم الصحيح

إن وضعية "النوم الصحيحة" تساعد على التخلص من الأرق، فمثلاً النوم على الجهة اليسرى مفيدة جداً للصحة فهو يساعد على الهضم الصحيح كما يدعم وظيفة الطحال الصحية.

إن وضعية “النوم الصحيحة” تساعد على التخلص من الأرق، فمثلاً النوم على الجهة اليسرى مفيدة جداً للصحة فهو يساعد على الهضم الصحيح كما يدعم وظيفة الطحال الصحية.

 

7- المعالجة الضوئية

ابتكار النظارات ذات المصابيح المدمجة هي الأنسب لحلّ مشكلة النوم، التي تعتمد على استخدام اللونين الأزرق والأخضر، فمن خلال انعكاسهما في العين يساعدان على إرسال إشارات عصبية للدماغ، تعمل على حلّ مشكلة الأرق وتحفز الدماغ على إصدار الأوامر للنوم مبكرا.

ابتكار النظارات ذات المصابيح المدمجة هي الأنسب لحلّ مشكلة النوم، التي تعتمد على استخدام اللونين الأزرق والأخضر، فمن خلال انعكاسهما في العين يساعدان على إرسال إشارات عصبية للدماغ، تعمل على حلّ مشكلة الأرق وتحفز الدماغ على إصدار الأوامر للنوم مبكرا.

 

اقرأ أيضاً: بالصور.. قرية خاصة بمرضى «ألزهايمر» في هولندا!

آخر تحديث: 17 يونيو، 2019 7:07 م

مقالات تهمك >>