فيلم «عزيزة» وجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان ساندانس

فيلم عزيزة

نال الفيلم السوري القصير “عزيزة” جائزة التحكيم الكبرى كأفضل فيلم قصير في مهرجان “ساندانس” للسينما الحرة، الذي أقيم في مدينة بارك سيتي في ولاية يوتا الأمريكية بمشاركة 73 فيلما.

الفيلم من إخراج سؤدد كعدان، وبطولة عبد المنعم عمايري وكاريس بشار. ويروي في 13 دقيقة حكاية من حكايات اللاجئين السوريين. وقد صور الفيلم كاملاً في سوريا ويأتي بعد بروز اسم المخرجة سؤدد كواحدة من المخرجين السوريين المنافسين عالمياً، خاصة بعد عرض فيلمها السابق “يوم أضعتُ ظلي” في مهرجان الجونة السينمائي في مصر، ونيله جائزة في مهرجان البندقية السينمائي.

اقرأ أيضاً: مسرح إسطنبولي احتفل بالذكرى السنوية الخامسة على تأسيسه

فقد أعلنت إدارة المهرجان يوم الأربعاء عن الجوائز، ولم تتمكن سؤدد كما فريق العمل الفني من حضور المهرجان بسبب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدم منح تأشيرة دخول للسوريين الى أراضي الولايات المتحدة الأمريكية.

مدير المهرجان كان قد تحدث يوم الافتتاح عن ما أسماه “صراع التأشيرات” وأشار إلى عدم تمكن صناع الفيلم من الحضور قائلاً: “عملهم سيكون هنا، أصواتهم ستكون هنا”.

كما نال الفيلم السعودي “الدنيا حفلة”، الجائزة الدولية في قسم صناعة الأفلام القصيرة، للمخرج رائد السماري، وتدور قصته حول البطلة دنيا التي تحاول التخطيط لحفل تخرجها فتقع في مجموعة من المشكلات، وهو من بطولة سارة بالغنيم ورهف.

السابق
جنبلاط غير متفائل.. عبدالله لـ«جنوبية»: تعودنا أن اللحظات الأخيرة تولد عقد جديدة
التالي
صبا مبارك تعبر عن مشاكل اللاجئين بالدراما