10 وجهات سياحية تناسب محبي السياحة والسفر بأقل التكاتيف

تُعدّ السياحة من التجارب المفيدة فقد تكون سبباً في تغيير نمط حياة العديد من الأشخاص. هناك العديد من الوجهات السياحية غير التقليدية والشهيرة التي تقدّم خيارات لكل سائح، كما أنها قليلة التكلفة تناسب وظروف محبي السياحة والسفر.

حيث أن كل ما نتمناه في السفر حول العالم ليس ضرورياً في التوجه الى بلدان يسافر إليها جميع الناس، بل الأهم هو أن نبحث عن بلدان غير معروفة نتمتع بها وبالتالي تكون بأقل كلفة ممكنة.

وإليكم أفضل 10 وجهات سياحية رخيصة التي ننصحكم بزيارتها:

1- «Cape Point» في جنوب أفريقيا

هذه المنطقة معروفة لدى العرب بـ«رأس الرجاء الصالح" ويمكن الوصول اليه عبر منطقة "كيب تاون" الشهيرة في الجنوب الغربي لأفريقيا، كما أن تكلفة الرحلة ليوم كامل فقط 35 دولار.

هذه المنطقة معروفة لدى العرب بـ«رأس الرجاء الصالح” ويمكن الوصول اليه عبر منطقة “كيب تاون” الشهيرة في الجنوب الغربي لأفريقيا، كما أن تكلفة الرحلة ليوم كامل فقط 35 دولار.

2- «Bucharest» في رومانيا

تحتوي "بوخاريست" عاصمة رومانيا على أهم المعالم الهندسية التي تعود لعدة قرون، بالإضافة لإحتوائها على العديد من المطاعم والأماكن السياحية الرخيصة.

تحتوي “بوخاريست” عاصمة رومانيا على أهم المعالم الهندسية التي تعود لعدة قرون، بالإضافة لإحتوائها على العديد من المطاعم والأماكن السياحية الرخيصة.

3- «Palawan» في الفليبين

تقع مدينة بالاوان في الفليبين، وهي تتمتع بوجهة سياحية ساحرة جداً نظراص إحتوائها على مناظر طبيعية خلابة بالإضافة الى الكهوف والشواطئ التي تستقطب وجهة مميزة من السواح بعيداً عن الضجيج.

تقع مدينة بالاوان في الفليبين، وتتمتع بوجهة سياحية ساحرة جداً نظرا لإحتوائها على مناظر طبيعية خلابة بالإضافة الى الكهوف والشواطئ التي تستقطب وجهة مميزة من السواح بعيداً عن الضجيج.

4- «Porto» في البرتغال

تعتبر "بورتو" ثاني أكبر مدينة في البرتغال،وتعد وجهة سياحية مميزة، كما تضم مركزاً مهمأ وهو مصنف لدى قائمة "اليونسكو للتراث العالمي".

تعتبر “بورتو” ثاني أكبر مدينة في البرتغال،وتعد وجهة سياحية مميزة، كما تضم مركزاً مهمأ مصنفا لدى قائمة “اليونسكو للتراث العالمي”.

5- «Burleigh Heads-Queensland» في أستراليا

تتميز قرية "بيرلي هيدز" الساحلية بوجودها على أحد شواطئ أستراليا الخلابة، كما أن السياح فيها لا يتطلب منهم صرف أموال كثيرة اثناء تجولهم.

تتميز قرية “بيرلي هيدز” الساحلية بوجودها على أحد شواطئ أستراليا الخلابة، وهي غير مكلفة للسيّاح اثناء تجوالهم.

6- «Crete» في اليونان

تعتبر " كريت " أكبر جزيرة في اليونان، فهي مقصداً لمحبي الشواطئ الساحرة والحفلات، كما توفر "كريت" خيارات متنوعة في منتجعاتها ومطاعمها بسعر أدنى من غيرها من المناطق اليونانية.

تعتبر ” كريت ” أكبر جزيرة في اليونان، فهي مقصداً لمحبي الشواطئ الساحرة والحفلات، كما توفر “كريت” خيارات متنوعة في منتجعاتها ومطاعمها بسعر أدنى من غيرها من المناطق اليونانية.

7- «Seoul» في كوريا الجنوبية

تعتبر "سول" عاصمة كوريا الجنوبية مدينة جذابة بكل ما تحتويه من أبنية تكنولوجية وعالية، فعلى الرغم من أنها من البلاد الآسيوية إلا أن تكلفة الإقامة بها متاحة لدى الجميع.

تعتبر “سيول” عاصمة كوريا الجنوبية مدينة جذابة، بسبب ما تحويه من أبنية عالية هي مراكز رئيسية لمؤسسات التكنلوجيا الشهيرة.

8- «Lisbon» في البرتغال

تقوم "لشيونة" عاصمة البرتغال بتوفير خيارات متنوعة لمواقعها التاريخية ومتاحفها العريقة، كذلك بإحتوائها على العديد من المقاهي والمطاعم والساحات، وعلى الرغم من انها وجهة سياحية مهمة إلا أن كلفة الإقامة في أحد فنادقها لا تتعدى الـ30 دولار.

تقوم “ليشبونة” عاصمة البرتغال بتوفير خيارات متنوعة لمواقعها التاريخية ومتاحفها العريقة، وذلك بإحتوائها على العديد من المقاهي والمطاعم والساحات، وعلى الرغم من انها وجهة سياحية مهمة إلا أن كلفة الإقامة في أحد فنادقها لا تتعدى الـ30 دولار.

9- «Bishkek» في قرغيزستان

على الرغم من أن الجبال تشكل حوالي 93% من جغرافية "بيشكيك" عاصمة قيرغيزستان، إلا أنها تعتبر مركزاًَ لإكتشاف حضارة آسيا الوسطى من مناظر طبيعية وخلابة، كذلك فإن أسعار الإقامة بها لا تتخطى المطلوب.

على الرغم من أن الجبال تشكل حوالي 93% من جغرافية “بيشكيك” عاصمة قيرغيزستان، إلا أنها تعتبر مركزاًَ لإكتشاف حضارة آسيا الوسطى من خلال مناظر طبيعية وخلابة، كذلك فإن أسعار الإقامة بها لا قليلة الكلفة.

10- «Hanoi» في شمال فيتنام

بدأت منطقة "هانوي" في شمال الفيتنام الموجودة على حدود الصين تشكل وجهة سياحية مميزة نظراً لغناها الثقافي وما تحتوي عليه من مماطق طبيعية خلابة كذلك الجبال وحقول الأرز، وأن كلفة الإقامة ليلة واحدة في أحد فنادقها أكثرها بسعر 15 دولار كما وأن وجبة الطعام فيها لا تتعدى الدولارين، مما يعني أنها أوفر وجهة سياحية في العالم.

بدأت منطقة “هانوي” في شمال الفيتنام الموجودة على حدود الصين تشكل وجهة سياحية مميزة نظراً لغناها الثقافي وما تحويه من مناطق طبيعية خلابة من الجبال وحقول الأرز، كما أن كلفة الإقامة في أحد فنادقها لا تتجاوز 15 دولار بالليلة، كما وأن وجبة الطعام فيها لا تتعدى الدولارين، ما يعني أنها أوفر وجهة سياحية في العالم.

اقرأ أيضاً: كوخ ريفي قديم مزوّد بكل وسائل الرفاهية في مقاطعة «كيبك» الكندية

آخر تحديث: 28 ديسمبر، 2018 4:47 م

مقالات تهمك >>