سلامة:الية المصارف كافية لتعالج ما قد يظهر جراء العقوبات على حزب الله

رياض سلامة

أكد حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​، أن “لبنان يحترم قوانين الدول التي يتعاون مع مصارفها وتطبيقها “ماشي” والامور جارية بشكل طبيعي”، وعن العقوبات الاميركية على ​حزب الله​، شدد على أن “الالية التي تتبعها ​المصارف​ كافية لتعالج ما قد يظهر جراء هذا القانون”.
وحول تقرير ​البنك الدولي​، أوضح سلامة في تصريح أن “كل التقارير تطالب لبنان باصلاحات هدفها تخفيض العجز ب​القطاع العام​ ونحن من هذا الراي”، جازما أن “سعر صرف الليرة مستقر”.

وفي كلمة له خلال خلال افتتاح “يوم الإمتثال 2018″، لفت الى “أننا نتأكد من كل تنظيماتنا ان إدارة الامتثال التي يجب أن تكون مستقلة تقدم تقارير مباشرة الى الادارة التنفيذية”، مشيرا الى أنه “يتوجب على الادارة العليا في المصارف توفير الامكانيات لموظفي الإمتثال ومصرف لبنان يؤمن بجدوى أن يكون مثلاً يُحتذى به”.

إقرأ أيضاً: وزارة المال ومصرف لبنان يتوصلان لحلّ «أزمة قروض الاسكان»

وأوضح أن “التغييرات التنظيمية والتحديات الجديدة قادمة إلينا ونتوقع ان تقوم وظيفة الامتثال بالابتكار من خلال القيام بمهامها”، مشددا على أن “مصرف لبنان يدرك أهمية حماية سرية وأمن معلومات الزبائن وسجلاتهم ويعتزم دعم كل الجهود الآيلة للوقاية من أي خلل او خرق”، مشجعا المصارف على “المراقبة ورصد التطورات والأنظمة الدولية عن كثب”.

السابق
اصحاب المولدات الخاصة يقطعون الكهرباء والناشطون:#ردونا_ عالشمعه
التالي
محفوض: ليس صدفة أيضا ترحيل الارهابيين من تنظيم «داعش» وجبهة النصرة الى سوريا!