تاتش تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج تاتش للإبتكار

إحتفلت تاتش، شركة الإتصالات الخلوية الأولى في لبنان بإدارة مجموعة زين، بتخريج الدفعة الأولى لبرنامج تاتش للإبتكار (TIP) touch Innovation Program ، من خلال منح شهادات لأصحاب المشاريع والمبتكرين الواعدين، في حفل تخرّج أقيم في مكاتب Antwork بحضور ممثلين عن الشركات الناشئة ورجال الأعمال والمبتكرين والمؤثرين الرقميين.

ويعد برنامج تاتش للإبتكار TIP منصة مبتكرة جرى إطلاقها في وقت سابق من هذا العام، هدفها دعم وتمكين رواد الأعمال في لبنان. وتعتبر هذه المبادرة جزءًا من إستراتيجية شركة تاتش التي تسعى الى المساهمة في تطوير النظام البيئي للابتكار الرقمي داخل وخارج البلاد. هذا ويختار برنامج تاتش للإبتكار كل ستة أشهر ما بين 4 و6 أفكار مبتكرة وواعدة، ويتيح لأصحابها استخدام  touch LAB في وسط بيروت كمساحة عمل للإجتماعات وإطلاق المنتجات والخدمات واستضافة ورش العمل.

وقد جرى إطلاق برنامج تاتش للإبتكار بالاشتراك مع عرب نت ArabNet، الذي يُعنى بدعم الأفكار الجديدة والأعمال التجارية وإيجاد فرص عمل للشباب. هذا وتتعاون المبادرة مع الاقتصاد الرقمي المحلي وتدعمه في مجالات مرتبطة مثل الابتكار وريادة الأعمال، من خلال التعاون مع الشركات الناشئة وتحديد شركاء محتملين.

وفي تعليقه على الحدث، قال الرئيس التنفيذي لشركة تاتش ايمري غوركان: “أهنئ المبدعين الستة على مبادراتهم وأفكارهم الريادية. نسعى دائماً في تاتش إلى تمكين العقول المبدعة وتعزيز المواهب في لبنان، ولهذا السبب أنشأنا برنامج تاتش للإبتكار، الذي ساهم  بتحفيز روح المبادرة لدى الشركات الناشئة. وفي ما يتعلق بتعزيز نظام ريادة الأعمال في لبنان، فإن المشهد الإبداعي في البلاد واعد وأمامه الفرصة لتحقيق النجاح والازدهار حتى خارج الحدود المحلية”.

إستهل حفل توزيع الشهادات بحلقة نقاش حول موضوع “إطلاق العنان لطاقات منظومة ريادة الأعمال في لبنان”، حيث ناقش أعضاء اللجنة أساليب جديدة لدفع عجلة ريادة الأعمال من أجل تنمية الاقتصاد والتصدي للتحديات الاجتماعية. تشكلت اللجنة من أعضاء رياديين ناجحين وذوي خبرة في مجالات تخصصهم.

تلا حلقة النقاش تبادل ممثلي الشركات الست الناشئة أطراف الحديث الذي تمحور حول التقدم الذي حققوه خلال مشاركتهم في برنامج تاتش للإبتكار. وقاموا بوضع الخطوط العريضة لخططهم المستقبلية. والشركات الناشئة التي منحت شهادات التخرج هي  Dentiflow، Dox، Ecomz، Feel22، Jaleesa، وSympaticus.

واختتم الحفل بتقديم شهادات التخرج ومجموعة تقديمات برنامج تاتش للابتكار للمبتكرين الستة احتفالاً بنجاحهم. بموازاة ذلك أعلنت شركة تاتش عن انطلاق الدورة الثانية من البرنامج.

إقرأ أيضاً: عصابة تسرق بطاريات «تاتش» و«ألفا»

السابق
نصرالله: لا حدود لجشع ترامب الذي عينه على كل الاموال العربية
التالي
الهدر في المؤسسات الدينية الشيعية.. من يوقفه؟