أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 12 تموز 2018

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس2018

النهار

يتردّد أن مصرفياً بارزاً مطلوباً للقضاء عاد الى لبنان لتسوية أوضاعه القانونية بغية استرجاع رخصة مصرفه التي شطبها مصرف لبنان.

أثار حصر نتائج متطوعي جهاز رسمي بلوائح حزبيّة استياء واسعاً، وصفته جهات سياسية بأنه اسقاط لورقة التوت عن سياسة التوظيف الفئوية المعتمدة.

لم يتم الى اليوم تحديد موعد زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الى لبنان بعد تأجيلها قبيل الانتخابات.

******************************

الجمهورية

يوجد إتجاه لدى مرجع سياسي لإيجاد تسوية لحقيبة وزارية سيادية تجاوزاً لحساسيات مناطقية.

يعكس تبديل دبلوماسي في سفارة بارزة توجّهاً إقليمياً جديداً أكثر حزماً تجاه المرحلة المقبلة في لبنان.

يُفضِّل حزب معني بالتأليف التقليل من أهمية عقدة وزارية وتركِها في آخر السُّلم بانتظار حل بقية العقد.

******************************

اللواء

تتخذ معركة فتح الحدود السورية- العراقية ابعاداً إقليمية ودولية، وربما تكون جزءاً من ترتيبات تفاهمات هلسنكي الأسبوع المقبل.

دخل فريق كنسي طرفاً في اشتباك داخل مؤسسة أكاديمية كبرى، مما يُهدّد بمصداقيتها وحتى مستقبلها كمؤسسة موحدة!

تتخذ معركة فتح الحدود السورية- العراقية ابعاداً إقليمية ودولية، وربما تكون جزءاً من ترتيبات تفاهمات هلسنكي الأسبوع المقبل.

******************************

المستقبل

إنّ ديبلوماسيين غربيين يتوقّعون أن تضع القمّة الأميركية – الروسية التي ستنعقد الاثنين المقبل إطاراً لأدوار كل من تركيا وإيران وإسرائيل في ملفات المنطقة.

******************************

البناء

يعتزم عاملون في الشأن الاقتصادي العام توجيه دعوة علنية إلى الجهات السياسية والإعلامية كافة، لحثها على التوقف عن بثّ الأجواء السوداوية عن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمالية في البلد، لأنّ المصلحة العامة تقتضي إعطاء جرعات من الثقة بالاقتصاد الوطني، على أنّ ذلك لا يعني التعتيم على الأزمات والمشاكل التي يعاني منها لبنان، بل المطلوب التعاطي بواقعية وعدم تضخيم الأمور لخدمة مصالح وأهداف سياسية.

قالت مصادر إعلامية روسية إنّ لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو كان بروتوكولياً ولم يدخل في بحث ما كان ينتظره نتنياهو، خصوصاً لجهة مستقبل الوجود الإيراني ووجود حزب الله في سورية، بعدما أعاد بوتين الأمر للدولة السورية. وقالت المصادر إنّ البحث الجدّي ربما يكون مؤجّلاً لقمة بوتين مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعد أيام، خصوصاً أنّ مستقبل الوجود الأميركي في سورية سيكون مطروحاً على الطاولة…

السابق
المحامي طارق شندب: إخلاء أخطر المجرمين في البقاع الشمالي بكفالة 200 ألف ليرة لبنانية!
التالي
ميقاتي يتخلّى عن فقراء طرابلس