المرشح أبو الحسن في «وحدة انماء بعبدا»: الحزب التقدمي لديه مشروع وطني حقيقي ‎

لائحة " وحدة وإنماء بعبدا " أعلنت مرشحيها في بعبدا، فماذا يقول المرشح عن المقعد الدرزي هادي أبو الحسن؟

أطلقت لائحة “وحدة وإنماء بعبدا” مرشحيها في دائرة بعبدا التي تضم تحالف كل من حزب التقدمي الإشتراكي والقوات اللبنانية ومستقلون خلال حفل نظمته يوم السبت الواقع في 31 آذار 2018، في منتجع غولدن ليلي – العبادية، بحضور حشد كبير من الشخصيات السياسية والإجتماعية وحشد من من أبناء المنطقة الذين توافدوا من مناطق مختلفة.

وتضم اللائحة: الوزير بيار بو عاصي عن المقعد الماروني، سينتيا الأسمر عن المقعد الماروني، جوزيف عضيمي عن المقعد الماروني، هادي أبو الحسن عن المقعد الدرزي، صلاح الحركة عن المقعد الشيعي.

في هذا السياق، أجرى موقع “جنوبية” حديثاً مع هادي أبو الحسن مرشّح “الحزب التقدمي الإشتراكي” عن المقعد الدرزي في دائرة بعبدا الذي أكد أن” حزب التقدمي الإشتراكي لديه مشروع تجاه الدولة في لبنان يقوم على بناء دولة عادلة تسود فيها الطمأنينة الإجتماعيَة والعدالة والرخاء والسلم، ويؤمن حقوق الإنسان”.

مشيراً إلى أن” كمال جنبلاط مؤسس الحزب التقدمي الإشتراكي كان الإصلاحي الأول”، بإعتبار أنه” ناضل منذ عام 1949 حتى تاريخ إستشهاده من أجل الإصلاح السياسي الحقيقي في لبنان ولكن ظروف الحرب عرقلت عملية الإصلاح”.

إقرأ أيضاً: دائرة بعبدا: الشيعة بيضة القبّان وجنبلاط حليف حزب الله المحتمل !

مضيفاً” اليوم ونحن على مشارف انتخابات نيابية جديدة نعمل على أن يكون لدينا كتلة نيابية تحمل هذا الإرث وتحمل هذا المشروع السياسي لإحداث التغيير في الوطن ولمعالجة كافة المشاكل والقضايا التي تعنى بالدولة والمواطن”.

هذا ودعا المرشح أبو الحسن أهالي بعبدا إلى الوحدة الوطنية من أجل الشراكة والتنوع وتكريس المصالحة التي تمت في الجبل وتعميمها على كافة الاراضي اللبنانية.

وأكد أبو الحسن أن” بعبدا تحتاج إلى الكثير من الإنماء”، مشيراً إلى أنه” يوجد في بعبدا الكثير من الحرمان ولن يتم مُعالجته إلا بموجب الانماء المتوازن، وعهدنا هو العمل من أجل الإنماء في قضاء بعبدا”.

إقرأ أيضاً: تحالفات بعبدا الانتخابية تكسر احتكار حزب الله والتيار الحرّ

وختم المرشح عن المقعد الدرزي هادي أبو الحسن بالقول أن أملهم كبير بالفوز لان الناس هم أوفياء ويعلمون تماماً ماذا قدم الحزب التقدمي الإشتراكي وقادته.

يذكر أن في هذه اللائحة تتنافس 4 لوائح  وهي: الوفاق الوطني ( تضم كل من تحالف حركة “امل” و”حزب الله” “التيار الوطني الحر” و”الحزب الديمقراطي”)، سوا لبعبدا (تضم شخصيات من المستقلين والحزبيين والمجتمع المدني)، كلنا وطني(تضم شخصيات مستقلة و مجتمع مدني)، وحدة وإنماء بعبدا (تضم كل من حزب التقدمي الإشتراكي والقوات اللبنانية)

السابق
الهبوط الحاد للتومان يثير مخاوف من انهيار الاقتصاد في ايران
التالي
جورج الراسي يتبرّأ من جموح اخته نادين على مواقع التواصل