السفارة الاميركية تدعم مشروع «تمكين رواد الاعمال اللبنانيين»

في الرابع والعشرين من كانون الثاني 2018، حضر نائب رئيس البعثة في السفارة الأميركية إدوارد وايت الحفل الختامي لمشروع “تمكين رواد الاعمال اللبنانيين”، وهو مشروع قام بتدريب وتوجيه 50 رياديا لبنانيا. وقد تم تمويل هذا المشروع من مكتب “مبادرة الشراكة الشرق أوسطية الأميركية ((MEPIوتم تنفيذه من قبل رابطة خريجي مبادرة الشراكة الشرق أوسطية في لبنان (MEPI LAA) من خلال سلسلة من ورش عمل حول ريادة الأعمال الاجتماعية والأعمال التجارية الرائدة والقيادة والتسويق وتخطيط الأعمال. وقد أنشأ مشروع “تمكين رواد الأعمال اللبنانيين” مركزا لريادة الأعمال يضم تسع منظمات غير حكومية لبنانية (Al-Majmoua, Berytech, CHREEK, DOT, DPNA, Makhzoumi Foundation, Michel Daher Foundation, Nabad, SHAREQ) وأربع جامعات هي (الجامعة الأميركية في بيروت، جامعة العزم، جامعة بيروت العربية، وجامعة الحكمة).

اقرأ أيضاً: السفيرة الأميركية ريتشارد تكرم 44 متخرجاً من «برنامج المنح الجامعية»

خلال كلمته بالمناسبة في Antwork Incubator – الحمرا، شدد نائب رئيس البعثة وايت على أهمية تهيئة البيئة المناسبة لتمكين المبتكرين اللبنانيين، كما أثنى على ثقافة المشاركين لناحية روح المبادرة والالتزام بتعزيز الابتكار.

بعد الكلمة الافتتاحية، قام الحاضرون بعرض فيلم وثائقي عن المشروع تلاه كلمات من المشاركين في مشروع ” تمكين رواد الاعمال اللبنانيين ” وحلقة نقاش. وقد شاركت ثلاث شركات لبنانية ناجحة مع الحضور تجاربها وتحدياتها وقصص نجاحاتها. ثم اختتم نائب رئيس البعثة وايت هذا الحدث بتوزيع شهادات التخرج على المشاركين.

ترعى وزارة الخارجية الأميركية مبادرة الشراكة الشرق أوسطيةMEPI. لمعرفة المزيد عن هذه المبادرة أو عن رابطة خريجي مبادرة الشراكة الشرق أوسطية في لبنان، يرجى الاطلاع على الروابط التالية:
https://lb.usembassy.gov/2018-mepi-local-grants-annual-program-statement/ and https://www.facebook.com/MEPI.LAA

السابق
المشنوق عرض مع السفيرين التركي والكندي سبل تعزيز التعاون
التالي
حملة مستقلين للترشّح جنوبا.. فما هي احتمالات خرق الثنائية الشيعية؟