الحريري: لن نقبل بمواقف «حزب الله» التي تمس أشقاءنا العرب

سعد الحريري

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في “بيت الوسط” المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى.

وألقى رئيس الحكومة سعد الحريري شكر في خلالها أعضاء المجلس مشاعرهم ومواقفهم الوطنية الجامعة، وقال: “هذه الأزمة الصعبة التي مررنا بها جعلت من دار الفتوى كما مجلسكم الكريم مرجعية وطنية لكل اللبنانيين كما هي لكل المسلمين وأكدت توجهاتها وثوابتها في الحفاظ على الوحدة الوطنية. لقد كشفت هذه الأزمة نوايا وتوجهات البعض لضرب الاستقرار واستهداف البلد لغايات ومصالح خاصة، ونحن تصدينا وسنتصدى لهؤلاء بكل إمكاناتنا لاجل الحفاظ على الوحدة والاستقرار والنهوض بلبنان نحو الأفضل”.

اقرأ أيضاً: حوار مرتقب بين الحريري و «حزب الله»

وحذر من “أقاويل وإشاعات خبيثة تبث بين الناس لاستهداف أهل السنة، تارة باتهامنا بالتنازلات من هنا وتارة أخرى بالتهاون بمصالح وحقوق السنة عموما، وكل ذلك كلام سياسي هدفه محاولة هدم هذا الكيان السني الذي تمثله دار الفتوى ورئاسة الحكومة لغايات ومصالح شخصية”.

وأضاف: خطوة التريث الذي اتخذناها بناء على طلب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون هي لإعطاء فرصة لمناقشة وبحث مطالبنا وشروطنا الأساسية بتحييد لبنان وإبعاده عن الحرائق والحروب بالمنطقة وتطبيق سياسة النأي بالنفس عمليا بالممارسات والسياسات المتبعة والتزام اتفاق الطائف كما أعلنا أكثر من مرة، ونحن لن نقبل بمواقف “حزب الله” التي تمس أشقاءنا العرب او تستهدف امن واستقرار دولهم. هناك جدية بالاتصالات والحوارات القائمة للاستجابة لطروحاتنا وعلينا ان نبني عليها”.

 

السابق
لماذا يكفّر «المتطرفون» الصوفية؟!
التالي
ميركل تحافظ على تألقها وتأثيرها بين نساء العالم