لينا بعلبكي ابنة عيترون.. في قبضة القوى الامنيّة الروسية بسبب اسرائيل

شابة في العشرينيات تثير القوى الامنية الروسية ضد لبنان..

فيما سكت جميع المشاركين في “مهرجان الشباب والطلاب العالمي” في مدينة سوتشي الروسية، لم ترض لينا بعلبكي، ابنة عيترون الجنوبية المحاذية للاراضي الفلسطينية المحتلة، بوجود علم اسرائيل في المهرجان او بمشاركة وفد اسرائيلي فيه، فعمدت الى انزال علم اسرائيل عن المنصة. وقد جاء تتصرفها تعبيرا عن رفضها مشاركة علم الاحتلال الى جانب الأعلام العربية.

ووفق أصدقاء بعلبكي، وحسبما تناقل نشطاء فايسبوكيين، قامت القوى الأمنية الروسيّة باعتقال لينا، لكن اطلقتها في اليوم التالي، بعد ان سحبت منها بطاقة المشاركة بالمؤتمر.

إقرأ أيضا: العثور على طائرة تصوير صغيرة في بلدة عيترون الحدودية

فكان ان انسحبت الوفود العربية من الاحتفال، وعلى رأسهم الوفد الشبابي اللبناني، حيث نظموا تحرّكاً خارج القاعة رافضين مشاركة وفد اسرائيلي في الحفل. علما ان السلطات اللبنانية وخاصة وزارة الخارجية والمغتربين لم تدل بأي تصريح بهذا الخصوص. علما ان عددا من الصبايا اللبنانيات اللواتي التقين مع اسرائيليين في مناسبات عالمية خاصة مناسبات الجمال تم الدفاع عنهن بحجج واهية.

وقد لاقى تصرّف بعلبكي تأييدا واسعا من الجمهور اللبناني، خاصة ان تاريخ عائلة بعلبكي المعروفة بخطها الوطني الداعم للمقاومة الوطنية يشهد لها.

وتجري نشاطات المهرجان في الفترة الممتدة من 14 إلى 22 تشرين الاول في سوتشي، وتم إطلاقه في مسيرة كرنفال جرت في 14 تشرين الاول في موسكو. وخلال فترة المهرجان، سيزور نحو ألفي شخص من المشاركين الأجانب في الأيام الثلاثة الأولى من المهرجان 15 منطقة روسية تمتد من كلينينغراد في شمال غرب البلاد (على بحر البلطيق) إلى فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا (على المحيط الهادئ).

السابق
بعد انسحاب الأكراد.. قوات أيزيدية تبسط سيطرتها على سنجار
التالي
باسيل: لمن لا يريد ان يفهم لبنان لم يصوت لقطر ضد مصر..