الحلبي لـ«جنوبية»: الـmtv منحت الهواء لحلفاء البراميل وسأتقدم بدعوى ضد زهران

مشادة كلامية مباشرة على الهواء بين كل من مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران ومدير مؤسسة لايف المحامي نبيل الحلبي، ضمن برنامج علم وخبر للاعلامية غادة عيد الذي يبث عبر شاشة الـMTV.

شهدت حلقة علم وخبر التي بثت عبر قناة الـmtv يوم أمس الأحد 15 تشرين الأول 2017 مشادة كلامية بين كل من مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران المحسوب على قوى 8 آذار والمقرب من الثنائية الشيعية، وبين مدير مؤسسة لايف المحامي نبيل الحلبي، وذلك على خلفية سجال هاتفي بين الطرفين حول المساعدات التي تصل للنازحين اتهام زهران للحلبي بالتحايل واستغلال هذا الملف هو والمؤسسة التي يتلطى خلفها، وصولاً لوصفه “بالنصاب” والطالبة بسجنه.

من جانبه ردّ الحلبي على هذه الاتهامات واصفاً الإعلامي “بالمرتزق الإيراني”.

“جنوبية” وفي إطار متابعتها لما حصل تواصلت مع مدير مؤسسة لايف المحامي نبيل الحلبي الذي أكد أنّ “ما حصل يوم امس هو لغاية التشهير، فالملف الذي تم التطرق اليه متعلق بسرقة اموال النازحين، ومؤسسة لايف ليس لها أيّ علاقة بهذا الامر بإعتبار عملها مرتبط بتسليط الضوء على الانتهاكات التي يتعرّض لها اللاجئون”.

إقرأ أيضاً: نبيل الحلبي يواجه مفتي البراميل وأبواق الممانعة: عارٌ عليكم

ليضيف “مؤسسة لايف لم تتلق أيّ منحة متعلقة بتوزيع المساعدات للاجئين لانها ليست مؤسسة اغاثية انما مؤسسة قانونية وحقوقية”.

وأبدى الحلبي استغرابه  من قناة ال mtv   التي اتصلت بزهران مفسحة له المجال للتهجم عليه، قائلاً “انا اتعجب من قناة ال mtv  التي منحت الهواء لاحد حلفاء نظام البراميل للتحدث عن حقوق اللاجئين والنازحين في لبنان بالرغم من أنّ حلفاءه والنظام السوري هم الذين تسببوا نزوحهم”.

وشدد الحلبي أنّ “ما حصل غايته فقط الشتم ولا اساس له على الاطلاق “.

إقرأ أيضاً: نبيل الحلبي: المذنبون في ملف خطف واستشهاد العسكريين المخطوفين معروفون بالإسم

مشيراً الى انه يوم امس وعبر الهواء مباشرة، طلب منه زهران ان يقدم الاوراق التي تثبت حصوله على منح لاغاثة للاجئين، وهو طلب غير معقول.

ولفت الحلبي إلى أنّ موقفه من اللاجئين علني فهو دائماً يظهر في الاعلام من اجل الدفاع عن حقوقهم وكرامتهم دون اي مقابل.

وفيما يتعلق بالتركيز على مؤسسة لايف دون غيرها علّق الحلبي “استثنوا  كل المؤسسات الاغاثية التي تقوم بسرقة البلاد والنازحين وتحدثوا عن مؤسسة لايف التي تعنى بحقوق الانسان لان نبيل الحلبي مرشح للانتخابات في بيروت ضد لائحة السلطة وحزب الله”.

ليختم مؤكداً أنّهَ سيتقدم بشكوى قدح وذم بحق سالم زهران.

السابق
اليسار في دوامة الازمة (2)
التالي
الجيش العراقي يجتاح كركوك بمباركة دول الجوار