خطاب نصرالله على مشرحة مواقع التواصل الاجتماعي: #الرباعيه_الخشبية

جيش شعب مقاومة + جيش سوري، معادلة رسخها أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله في خطابه يوم أمس!

عادت الوصاية من بوابة الخطاب، هذا ما قاله متابعو أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، فكلمته التي توجه فيها يوم أمس الخميس 25 آب إلى اللبنانيين في سياق الانتصارات المتتالية التي يعلنها. تضمنت تشريعاً للجيش السوري.

من المعادلة الذهبية إلى المعادلة الماسية، انتقل أمين عام حزب الله، ليضاف إلى معادلة جيش شعب مقاومة، عنصراً جديداً وهو الجيش السوري.

إقرأ أيضاً: انتصر حزب الله..؟ لم ينتصر..؟

إذاً، الثلاثية، أصبحت رباعية، تفرض على الوطن الحر السيد المستقل إلى جانب الميليشيا عودة الوصاية!

ما قاله أمين عام حزب الله عن الوصاية استوجب ردوداً وكان أوّل الذين توقفوا عند الرباعية هو النائب السابق فارس سعيد الذي غرّد:

“اصبحت معادلة حزب الله رباعية مع اضافة الجيش السوري على الشعب و الجيش و “المقاومة” عدلوا البيان الوزاري يا سادة او اعترضوا”.

إقرأ أيضاً: فارس سعيد معلقاً على خطاب نصرالله: عمل سياسي رخيص!

لينضم إليه رئيس حركة التغيير إيلي محفوض مغرداً:

” لم يكتف #نصرالله بثلاثيته التي رفضناها مرارا وتكرارا وسنرفضها جازمين حتى جاء يضيف عليها اليوم #الجيش_السوري، فيا سيد “خدنا بحلمك”.

في المقابل صدر عن تيار المستقبل بياناً جاء فيه أنّ:
” المعادلة التي اتحفنا بها الأمين العام لـ”حزب الله”، لجهة اضافة الجيش السوري لمعادلته الثلاثية المعروفة، هي افضل وسيلة لنسف المعادلة التي ارادها ذهبية او ماسية من الأساس. وحسناً انه فعل ذلك لأننا بالفعل أصبحنا امام معادلة تفقد صلاحية الاجماع الوطني بامتياز، وتضع الجيش والشعب اللبناني خارجها تلقائياً”.

رباعية نصرالله فرضت ثقلها على مواقع التواصل الاجتماعي، فغرّد محور الممانعة على الفور #جيش_شعب_مقاومه_جيش_سوري، وذلك للتعبير عن فخرهم بها، وأنّها من الانتصارات التي حققوها على فريق “الداخل”!

في المقابل وفي رد على هذه المعادلة الكرتونية، أطلق ناشطو مجموعة “مغردون بلا قيود” هاشتاغ #الرباعيه_الخشبيه وذلك تحت عنوان ” لا ثلاثية خشبية ولا رباعية كرتونية”.

https://twitter.com/Lolitta133/status/900805809956933633

https://twitter.com/HarebGhiwa/status/900798667292102656

https://twitter.com/ReemSahmarany/status/900798366484975616

https://twitter.com/fouadjdo/status/900820659340804097

السابق
عواصف رمليّة.. 4 أيام من الحرّ الشديد بانتظار لبنان
التالي
34 عنصرا من قوات النظام السوري قضوا على ايدي داعش