مجلس العموم البريطاني يكرم الدكتور انطوان أبو ناضر

مرة جديدة يثبت اللبنانيون في الخارج انهم مبدعون في مجالات عديدة لا سيما العلمية منها .
فقد كرّم مجلس العموم البريطاني البروفيسور اللبناني الدكتور انطوان أبو ناضر، حيث منحته إحدى اللجان البرلمانية البريطانية لقب “كالا يوغندهارا”، وهو أعلى لقب يُعطى لباحث أو عالم في مجاله. جاء ذلك توازيا مع احياء اليوم العالمي الثالث لليوغا في بريطانيا، على وقع توجهٍ نحو الاستفادة منها في مجال الصحة العامة وغيرها. وكان لافتا توجيه الملكة البريطانية اليزابيث الثانية رسالة الى الحاضرين، كما كان هناك كلمة لسفير الهند في بريطانيا الذي حضر المناسبة الى جانب عدد من الشخصيات البرلمانية والحزبية.

اقرأ أيضاً: مجلس العموم… والاعتراف بدولة فلسطين

الدكتور أبو ناضر اكد في كلمة له على أهمية النظر الى الأسس العلمية التي تقوم عليها اليوغا، قائلا أنها تشكل إحدى أجزاء الفيدا الأربعين، موضحا أن الفيدا كلمة سنسكريتية تعني المعرفة. وقد شرح تطابق تلك المعرفة مع جسم الانسان بناء على بعض اكتشافاته العلمية.

يُذكر أن الدكتور انطوان أبو ناضر من مواليد بسكنتا، درس الطب في الجامعة الأميركية في بيروت، وحاز على شهادة الدكتوراة في علوم الدماغ والادراك من جامعة أم آي تي ( MIT) في الولايات المتحدة الاميركية، حيث اجرى العديد من الأبحاث ، كذلك فعل في هارفاد حيث درس ايضا علم الدماغ والجهاز العصبي (النيورولوجيا). كما قام بالعديد من الدراسات والمحاضرات في جامعات عالمية عدة. إهتم بالعلوم الفيدية وغاص في بحورها وأصدر مؤلفات عن علاقتها بفيسيولجيا الانسان، كما أسس منشورة عالمية تعنى بالرياضيات والوعي. حاز على العديد من الجوائز العالمية تقديرا لاكتشافاته العلمية، وهو الآن رئيس حركة التأمل التجاوزي العالمية التي أسسها الحكيم الهندي مهاريشي ماهش يوغي.

السابق
من هو العميل ومن هو الخائن؟
التالي
هيئة تحرير الشام تُعلن العوائق التي حالت دون تنفيذ الاتفاق