نصرالله «يبشّر» كوادره: 2018 عام خروجكم من سوريا

السيد حسن نصرالله
نقل بعض كوادر حزب الله "بشرى" من أمين عام حزب الله تتعلق بموعد خروج حزب الله من سوريا.

وفي معلومات ل “جنوبية” فقد تناقل عدد من كوادر حزب الله وعناصره مضمون لقاء جمع عشرات كوادر حزب الله مع قائدهم السيد حسن نصرالله قبل يومين، وكانت الجملة الرئيس التي علقت باذهان هؤلاء، هو أن عام 2018 هو عام خروج مقاتلي حزب الله من سوريا.
ولاقت هذه العبارة صدى ايجابيا لدى الكوادر الذين كانوا ولا يزالون يتطلعون الى اليوم الذي يعودون فيه الى لبنان، بعدما سقط الألاف من عناصر الحزب ضحايا في حرب طالت وظنوا ان لا نهاية لها.

إقرأ أيضاً: هل صار حزب الله هدفا عسكريا أميركيا في سوريا

تجدر الاشارة الى ان نصرالله لم يزف هذه البشرى لكوادره باعتبارها خروجا من الاوحال السورية، ولا باعتبارها خطأ تمت العودة عنه، بل جاء كلام نصرالله في سياق التأكيد ان حزب الله كان يقوم بواجب جهادي يحظى بشرعية دينية وفرها أمر الولي الفقيه السيد علي خامنئي بضرورة الذود عن النظام السوري المقاوم.
في موازاة ذلك رجحت مصادر متابعة ان كلام نصرالله هذا، ان لم يكن مناورة سياسية، يتصل بنتائج الاتفاق الاميركي_الروسي الاخير ولا سيما حول الجنوب السوري والذي تضمن في جوهره ابعاد ايران عن الجنوب السوري، ولفتت المصادر الى ان ايران سلمت بالغطاء الروسي كمظلة لما يمكن ان تناله في اي تسوية مقبلة في سوريا.

إقرأ أيضاً: انسحاب المسلّحين من عرسال: النصرة تستقوي بأسرى حزب الله

السابق
بالفيديو: مقلد صوت نصرالله يعتذر.. ويتمنى لقاءه لتقبيل يده وقدمه
التالي
عناوين قد تزيل كابوس معركة لا تقف تداعياتها على الجرود ولا حتى على عرسال