عملية استباقية وأرهابيون فجّروا أنفسهم بالجيش في عرسال

نفّذ الفوج المجوقل في الجيش اللبناني عملية استباقية صباح اليوم في مخيم النور شرقي عرسال وذلك على خلفية توقيف “أحمد دياب” قاتل الشهيد في الجيش اللبناني نور الدين الجمل”.

وقد أدّى توقيف دياب إلى تكشف خطوط عملية تفجير كان يتم إعدادها.هذا وأصيب 3 عسكريين أثناء عملية التفتيش بعدما أقدم 4 انتحاريين على تفجير أنفسهم، كما قامت العناصر الأمنية بتفجير 4 عبوات ناسفة.وقد عملت طوافة للجيش اللبناني على نقل الجرحى.

وكانت البداية من مخيم النور، فتسللت قوة من عناصر المجوقل باتجاه منزل أحد المطلوبين الخطرين وحاصرته، طلبت منه الاستسلام ولكنه رفض وفجر نفسه، ومن ثم وقعت حادثتان مشابهتان في نفس المخيم، واخرى في مخيم القارية، ما جعل عدد الانتحاريين الذين فجروا انفسهم أربعة عُرف منهم أحد مسؤولي “النصرة” أبو عائشة، والقاضي الشرعي للنصرة أبو عبادة الشرعي. وتضيف المصادر: “تمكن الجيش من قتل 3 ارهابيين مطلوبين تحصنوا في منزلين مختلفين، وقاموا برمي القنابل اليدوية على عناصر الجيش، ما أدى الى إصابة 5 عسكريين، اربعة منهم أصيبوا بجروح طفيفة واصابة واحدة لم تحدد خطورتها بعد”، لافتة النظر الى أن أحد الانتحاريين أخرج عائلته من المنزل ورفض الاستسلام وفجّر نفسه، كاشفة أن طفلة لاجئة قد قضت نحبها بعد أن أدى عصف تفجير أحد الارهابيين لنفسه لوقوع جهاز التلفاز عليها.

اقرأ أيضاً : عرسال…«نهر بارد» جديد؟!

وصدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه البيان الآتي:

“فجر اليوم وأثناء قيام قوّة من الجيش بتفتيش مخيم النور العائد للنازحين السوريين في بلدة عرسال، أقدم انتحاري على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف أمام إحدى الدوريات المداهمة ما أدّى إلى مقتله وإصابة ثلاثة عسكريين بجروح غير خطرة. وفي وقت لاحق أقدم ثلاثة انتحاريين آخرين على تفجير أنفسهم من دون وقوع إصابات في صفوف العسكريين، كما فجّر الإرهابيون عبوة ناسفة، فيما ضبطت قوى الجيش أربع عبوات ناسفة معدّة للتفجير، عمل الخبير العسكري على تفجيرها فوراً في أمكنتها.

من جهة ثانية، وخلال قيام قوّة أخرى من الجيش بعملية تفتيش في مخيم القارية التابع للنازحين السوريين في المنطقة نفسها، أقدم أحد الإرهابيين على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف من دون وقوع إصابات في صفوف العسكريين، كما أقدم إرهابي آخر على رمي قنبلة يدوية باتجاه إحدى الدوريات ما أدّى إلى إصابة أربعة عسكريين بجروح طفيفة و.تستمرّ وحدات الجيش بعمليات الدهم والتفتيش بحثاً عن وجود إرهابيين آخرين وأسلحة ومتفجرات.”

وافادت محطة الميادين ان الجيش عثر على مخبأ تحت الأرض لتصنيع العبوات قرب أحد المخيمات التي تمت مداهمتها بعرسال.

اقرأ أيضاً : تفجيرات انتحارية تستهدف الجيش اللبناني وسقوط اصابات

فيما قالت المؤسسة اللبنانية للإرسال عن مقتل طفلة وجرح شخصين خلال الاشتباكات التي رافقت عمليات الدهم في مخيمات عرسال.

ولاحقا، تم الكشف عن أسماء الانتحاريين الذين فجروا أحزمتهم الناسفة في مخيم النور في جرود عرسال هم “أبو عائشة” وهو أحد مسؤولي “جبهة النصرة” و”أبو عبادة الشرعي” وهو قاضي شرعي للنصرة في جرد عرسال وثالث مجهول الهوية، إضافة إلى تفجير انتحاري رابع حزامه الناسف في مخيم القارية اثناء مداهمة الجيش للمخيمين، وتجدر الإشارة هنا إلى أن مخيم النور أغلب المسلحين المتواجدين فيه ينتمون للنصرة أما مخيم القارية فينتمون لداعش.

وقد أشارت معلومات صحافية ظهراً، إلى انتهاء العملية الأمنية التي بدأها الجيش اللبناني في مخيمات عرسال، وقد أسفرت عن 5 انتحاريين وتوقيف اكثر من 150 شخصا وجرح 7 عناصر من الجيش.

السابق
بعد ورود اسمه في قائمة مطلقي النار ماهر طليس يؤكد: ابني قد رسب!
التالي
عقوبات أميركيّة أم مصاعب ماليّة سبّبت استقالة أدهم طباجة؟!