القائم بأعمال السفارة الاميركية داني هول يشارك في اطلاق برنامح الشرطة المجتمعية في الاشرفية

الأشرفية

يواصل مكتب انفاذ القانون الدولي ومكافحة المخدرات التابع لوزارة الخارجية الأميركية، دعم برنامج قوى الامن الداخلي حول الشرطة المجتمعية في لبنان، الذي يهدف إلى تحسين أداء أجهزة إنفاذ القانون والعلاقات مع المجتمعات المحلية. وكجزء من هذا البرنامج، شارك القائم بأعمال السفارة الاميركية داني هول في حفل الإطلاق في الأول من حزيران في مركز شرطة الأشرفية، حيث أعلن أن مكتب انفاذ القانون الدولي ومكافحة المخدرات يقوم بتمويل مشروع تحديث المركز بتكلفة حوالي 730 الف دولار اميركي. حضر الحفل القائم بأعمال السفارة البريطانية بنجامين واستنيج، وزير الصحة غسان حاصباني والنواب الذين يمثلون منطقة الاشرفية، المدير العام لقوى الأمن الداخلي، اللواء عماد عثمان، وقائد شرطة بيروت في قوى الأمن الداخلي العميد محمد الأيوبي، وقائد سرية بيروت الاقليمية الثالثة العميد حسين خشفة بالاضافة الى أعضاء آخرين من مجلس قيادة قوى الامن الداخلي، مخاتير وأعضاء بلديات، قادة روحيين وسكان المنطقة.

اقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تقدم للجيش اللبناني معدات أمنية لحماية الحدود

وفي كلمته للمناسبة، قال القائم بالأعمال داني هول: “كلنا نريد الشيء ذاته. نحن نريد أن يكون لدينا شرطة فاعلة نعلم أنها قادرة على الاستجابة بسرعة إلى أي حالة، وقادرة على الحفاظ على سلامتنا طالما نحن هنا. هذا المشروع الجديد، الشرطة المجتمعية، سيساعد على تحقيق ذلك. بدعم من مكتب انفاذ القانون الدولي ومكافحة المخدرات التابع لوزارة الخارجية الأميركية، ستكون مساعدتنا هنا لتحديث وتجهيز المركز وتوفير التدريب “.

يعمل مستشارو مكتب انفاذ القانون الدولي ومكافحة المخدرات من الشرطة الأميركية مع ضباط المركز على مبادئ وتقنيات الشرطة المجتمعية. وهذا هو المشروع الثاني للشرطة المجتمعية الذي تقوم به الحكومة الأميركية في لبنان، وكان قد جرى تنفيذ المشروع الأول في مركز شرطة رأس بيروت في العام 2014، بالشراكة مع قوى الأمن الداخلي والحكومة البريطانية.

السابق
الحريري: في ذكرى اغتيال الشهيد سمير قصير نفتقد صوتاً حراً وقلماً ناقداً
التالي
موسكو الأكثر أمنّا.. وسوريا الأكثر تعاسة