حملة تفاعل ضد توقيف الحاجة خديجة سعد والقضاء يبت بتوقيفها اليوم

ما المستجدات في قضية الحاجة "خديجة سعد".. وما آخر المعطيات؟

في جديد ملف الحاجة خديجة أسعد الموقوفة في سجن الدوير على خلفية مخالفة في البناء علم  موقع “جنوبية” من مصادر قانونية متابعة للملف،  أنّ “النائب العام الاستئنافي في النبطية القاضية غادة أبو كروم قد أحالت منذ يومين الحاجة إلى القاضي المنفرد الجزائي في النبطية محمد عبدو ، حيث أخلى الأخير  سبيلها فوراً “.

إقرأ أيضاً: مسنة يتم توقيفها في الدوير ونجلها يقول: ما في ورانا حزب

وأضافت المصادر أنّ “النيابة العامة قد استأنفت قرار اخلاء السبيل ، فقامت محكمة استئناف جزاء النبطية برئاسة القاضية مهى فياض بفسخ قرار اخلاء السبيل و ابقتها موقوفة “.
لتؤكد هذه المصادر لموقعنا أنّه “اليوم و بعد تدخلات عديدة، سيتم اخلاء سبيل الحاجة خديجة سعد مجدداً من قبل القاضي عبدو عند الساعة الرابعة عصراً  وذلك بعد توقيع طلب إخلاء السبيل منها بالذات كونها لم تتمكن من تنظيم وكالة لمحاميها لغاية هذه اللحظة بسبب نقلها إلى سجن بعبدا للنساء”.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: من الإعتداء على الأملاك البحرية العامة إلى الإعتداء على الناشطين.. من يحاسب؟

في السياق نفسه تفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي مع الحاجة السبعينية، لا سيما وأنّ لديها وضعاً صحياً خاصاً وهو “مرض السرطان”، وتساءل الناشطون كيف تتهاون الدولة في قضايا الفساد والفاسدين فتغض الطرف عن الحيتان الكبيرة فيما تلاحق مسنة!

هذا وذكَر الناشطون بالتعديات على الأملاك البحرية، وبما يشهده شاطئ الرملة البيضاء.

تبقى الإشارة إلى أنّ التعاطف مع الحاجة خديجة لا يعني عدم تنفيذ القانون، ولكن على القانون أن يكون سواسية على الجميع وأن ينظر بعين “الإنسانية” لمسنة مريضة قد لا تتحمل مناخ السجن، لاسيما وأنّ السجون في لبنان هي الأسوأ والأقل تأهيلاً.

https://twitter.com/GhattasFelfle/status/860440592148549632

السابق
إيران عززت موقع الشيعة في سوريا
التالي
المشنوق يُكذب باسيل