المشنوق: السجون اضحت بؤراً للارهاب والاتجار بالممنوعات

زار وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مقر جمعية المصارف اللبنانية في الجميزة، واجتمع مع رئيس واعضاء الجمعية لشرح خطة وزارة الداخلية بشأن اعادة تأهيل وبناء السجون في لبنان، “بعدما اضحت بؤرا للارهاب والاتجار بالممنوعات”.

وقال: “مشروعنا في المرحلة الحالية هو اعادة ترميم السجون الحالية، بمعنى أن هناك مباني عدة يمكن الاستفادة منها في حال توفرت الاموال اللازمة لذلك، ونقل اكبر مجموعة من المساجين الخطيرين، ويجب ان نعيد تنظيم وضبط السجن الاساسي في روميه، كما ونعيد المعاملة الانسانية للسجناء. وضع السجون اكثر من مزر، ولا اعلم ان كان هناك من دولة اكثر تراجعا منا بهذا الشأن. حتى اكبر دولة متخلفة وضع سجونها احسن من وضع السجون في لبنان، وهذا ملف لم يفتح منذ العام 1990 وحتى اليوم”.

ولفت الى انه استطاع “الحصول من دولة الامارات العربية المتحدة على موافقة مبدئية لبناء سجن، وعلاقتنا مع دولة الامارات هي علاقة ممتازة، اذ انها المرة الاولى منذ ثلاثة سنوات ونصف يوجهون دعوة رسمية الى مسؤول لبناني رسمي، منذ بداية الحكومة الماضية، وكانت بداية وخطوة جيدة. واجتمعت اليوم مع الرئيس (تمام) سلام الذي ابلغني انه ينوي زيارة دولة عربية وقد ارافقه في الزيارة لطلب المساعدة في بناء سجن بالطريقة عينها”.

السابق
توقيف 4 أشخاص في الضاحية وشخصين في الشويفات بجرم السرقة
التالي
رشقات رشاشة في الجانب المحتل