بين الشوف وعالية: 10 حالات اغتصاب وسرقة وتحرش

جرائم اغتصاب و تحرش وثقتها الزميلة سمر يموت في موقع لبنان 24.

على مدى سبعة أشهر، عمد زير نساء ثلاثيني على اصطياد ضحاياه في منطقتي الشوف – وعاليه فيغتصبهن ويسرقن ويريميهن على قارعة الطريق.

وتبدأ القصة عندما يلبس المغتصب دور الشهم فيعرض على النساء والفتيات اللواتي ينتظرن سيارة أجرة لقضاء أعمالهن إيصالهن، وبسبب صعوبة التنقل في هذه المناطق يقبلن الفتيات عرضه فيصعدن ويقوم بعدها بتغيير وجهة السير نحو الأحراج، حيث يقوم بجريمته فيغتصب كل من تصدق حسن نيته ويأخذ منها حقيبة يدها، ليرمي  بضحيته على جنب الطريق.

وهي القصة التي اتضحت وقائعها  في حكم قضائي أصدرته محكمة الجنايات جاء فيه، “مع ازدياد عمليات السرقة واغتصاب النساء تحت تهديد المسدس  من قبل مجهول، يقوم بإصعادهنّ بسيارة من نوع “رابيد” زجاجها حاجب للرؤية بهدف تقديم المساعدة، وكثفت الأجهزة الأمنية استقصاءاتها لتكتشف، أن منفذ الجريمة لبناني “هـ.ح” (مواليد 1980)”.

إقرأ ايضًا: بالأسماء والصور: هؤلاء من تناوبوا على اغتصاب قاصر في طرابلس

وفي التفاصيل استطاعت قوة من الاجهزة الامنية القبض على المشتبه به بعد أن كمنت منزله، وعند تفتيش بيته تم ايجاد عدة حقائب، وهواتف خلوية، تعود لضحاياه. كما تم ضبط سيارتي الموقوف  الـ”بريلود” والـ”رابيد”.

وقد إعترف “ه . ح” أمام القضاء بجريمته  وأنه يعمل  منذ قرابة 7 أشهر، إلى التنقل بواسطة إحدى سيارته، ويقوم بجريمته الآنف ذكرها، وقد إعترف أنّه تمكّن من إغتصاب أكثر من عشر نساء داخل سياراته، زاعماً أنهنّ كنّ يتجاوبن معه. وأضاف أنّه تحرّش بعدد آخر ولكنه في جميع الاحوال كان يسلبهن حقائبهن ويهددهن بمسدسه الحربي.

وبحسب إعترافاته كان يشاركه في الجريمة صديقه ع.غ” الذي قابله منذ حوالي 5 أشهر، فكان يأخذ أحد السيارات التابعة لـ “هـ.ح” ويقوم بالسناريو نفسه ومن ثم يعطي الحقائب التي يسلبها إلى شريكه في الجريمة.

وحكمت محكمة الجنايات في جبل لبنان، بعقوبة الأشغال الشاقة المؤقّتة مدة خمس سنوات بالمتهم “هـ. ح” وسنتين بالمتهم “ع.غ”.

السابق
إنشقاق حزب البعث في بيروت إلى اين؟
التالي
أين تقلق إيران وأين تتساكن في سوريا؟