المستقبل لن يتحدى حزب الله والنبرة التصعيدية انتخابية

حزب الله وتيار المستقبل
جنوبية وفي اطار فتح مساحة لمعرفة الآراء حول موضوع التصعيد بين تيار المستقبل وحزب الله بعد خطاب السيد حسن نصرالله الأخير، طرح استفتاء سأل به متابعيه عن قراءتهم للواقع المقبل بين كل من الطرفين.

الإنقسام السياسي الداخلي تجاه القضايا الإقليمية عاد ليفرض نفسه على الساحة اللبنانية لاسيما بين تيار المستقبل وحزب الله، ليتجلّى بعد المواقف الأخيرة التي أطلقها أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله في خطاب 16 شباط، والتي هاجم فيها كل من دولتي السعودية والإمارات.
إذ علّق تيار المستقبل على ما جاء في مضامين الكلمة التي ألقاها نصرالله، في بيان صدر عنه جاء به أنّه لا يمكن تخريب علاقات لبنان بالدول العربية.

في هذا السياق طرح موقع جنوبية سؤالاً عن إمكانية عودة التصعيد بين تيار المستقبل وحزب الله بعد مواقف السيد حسن نصرالله الأخيرة ضد السعودية والإمارات العربية، لتتنوع الأجوبة والتعليقات، فأجاب محمد بـ”كلا”، مضيفاً “لأن تيار المستقبل عودنا على سياسة الانبطاح والتنازل”.

فيما اشار الدكتور أحمد مسلماني إلى أنّه “لا تصعيد ولا من يحزنون ،كل ما في الأمر أن الطرفين متفقين على الحفاظ على الستاتيكو المعتاد واحد بهاجم الخليج والآخر بهاجم النظام السوري وإيران ،بينما يتقاسمان الجبنه فعلياً ويجلسان جنباً الى جنب في مجلس الوزراء”.

من جهته عادل عبد الكريم مراد علّق ” ما بعتقد انه يصعد لانه مبسوط بالكرسي “، فيما رأى رعد أنّه “لا تصعيد لأنّ الفريقين يعملان لصالح جهة واحدة”.

في حين اختصرت كل من داليا وسارة الإجابة بـ ” فخار يكسر بعضه ”
هذا وتنوعت الأجوبة، ليؤكد أغلب المعلقين أنّه ليس هناك أيّ عودة لتصعيد والردود ستظلّ كلامية بغية شد العصب الانتخابي.

اقرأ أيضاً: لبنان يترقّب أزمة دستورية بعد تجميد عون لمرسوم الهيئات الناخبة

وإليكم التعليقات:

السابق
قناة «العالم» الإيرانية تُسرح الموظفين عبر تطبيق «واتس آب»
التالي
«ناسا» تكتشف سبعة كواكب وناشطون يعلقون بسخرية