عون يشرعن سلاح «حزب الله» وتياره يعلّق «#فخامة _العماد_المقاوم»

قسمت المواقف الأخيرة التي أطلقها الرئيس مشيال عون حيال سلاح حزب الله الرأي العام اللبناني بين مؤيد ومعارض. فأطلق هاشتاغ " #فخامة _العماد_المقاوم " بوجه هاشتغ " #عهد_سلاح_الإرهاب"

لم تهدأ ردود فعل حتى اليوم على المواقف الأخيرة التي أطلقها رئيس الجمهورية مشال عون في حديثه الى محطة “CBC” الفضائية المصرية، رداً على سؤال عن مستقبل سلاح “حزب الله”، أنه “ما دامت هناك ارض تحتلها اسرائيل التي تطمع ايضا بالثروات الطبيعية اللبنانية، وما دام الجيش اللبناني لا يتمتع بالقوة الكافية لمواجهة اسرائيل، فنحن نشعر بضرورة وجود هذا السلاح لانه مكمل لعمل الجيش ولا يتعارض معه، بدليل عدم وجود مقاومة مسلحة في الحياة الداخلية”.

إقرأ ايضًا: رداً على منح عون الشرعية لسلاح حزب الله: #عهد_سلاح_الإرهاب

هذا الموقف لم يرق لفريق من اللبنانيين المعارضين للسلاح الغير الشرعي، وكان المستغرب كيف لرئيس جمهورية يُصف عهده “بالعهد الرئيس القوي” أن ينتقص من هيبة الجيش وقوته للدفاع عن سلاح حزب الله.

حيث طرح عدة علامات إستفهام حول “العهد الجديد” الذي راهن عليه ودعمه كل من الرئيس سعد الحريري و وقائد “القوات اللبنانية” سمير جعجع قيادات ثورة الأرز. إذ لم تصدر أي ردّات فعل رسمية عنهما، وهو ما بدوره يثير مخاوف عن إمكانية ترك هذه المواقف آثاراً تراكمية للحظة معينة، لتؤثر يوماً ما في التحالفات من جهة، وفي الاستقرار الحكومي من جهة أخرى.

الغضب الجماهري من عون  ترجم على صفحات التواصل الاجتماعي بين الناشطين حيث أطلقوا هاشتاغ #عهد_سلاح_الإرهاب، الذي تحفظ على تشريع الميليشيات على حساب هيبة الجيش اللبناني.

اقرأ ايضًا: تبعات مواقف عون الأخيرة على الداخل اللبناني

إلا أنه والى جانب الردود الفعل الغير مؤيدة، وردا على هاشتاغ” #عهد_سلاح_الإرهاب ” أطلق مناصرو الرئيس والتيار الوطني مدعومين من مؤيدي حزب الله  ” #فخامة _العماد_المقاوم ” دفاعا عن عون بوجه الحملة التي جوبه بها بعد مواقفه من سلاح الحزب. وهكذا تحولت صفحات مواقع التواصل إلى حرب مفتوحة بين الفريقين بين مؤيد ومعارض.

https://twitter.com/alain_maalouf/status/830879246897799169

السابق
رياح قطبية قادمة وانخفاض قياسي في درجات الحرارة
التالي
تسجيل صوتي للرئيس مبارك يفاجىء فيه المصريين في ذكرى تنحّيه