كريمة مختار: ماما نونا التي رحلت وأحزنت المصريين

كريمة مختار مصر

توفيت الممثلة المصرية القديرة كريمة مختار في 12 كانون الثاني 2017 عن عمر يناهز 82 عاماً وذلك بعد صراعها مع المرض، وهي التي اشتهرت بأدوار شخصية الأم الحنون التي كانت تجيد تأديتها ببراعة.

اقرأ أيضاً: رحيل محمود عبدالعزيز… «مزجانجي»الفن المصري

وُلدت النجمة المصرية كريمة مختار في 16 كانون الثاني 1934.

حصلت على ‏بكالوريوس فنون مسرحية، تزوجت من المخرج نور الدمرداش، وأنجبت منه 4 أبناء شريف الدمرداش ويعمل فى مجال الهندسة وأحمد الدمرداش يعمل كمخرج وهبة الدمرداش والإعلامي معتز الدمرداش، حصلت على جائزة ‏النقاد عن دورها في فيلم ومضى قطار العمر.

بدأت كريمة حياتها الفنية من خلال برنامج الأطفال الإذاعي الشهير “بابا شارو” وكان ذلك في فترة الخمسينات، ومن خلاله اشتهرت كصوت إذاعي مميز يجيد تقديم الأعمال الدرامية عبر أثير الإذاعة، حتى عرض عليها المشاركة في بعض الأفلام السينمائية إلا أن أسرتها رفضت ذلك العرض، فاقتصر عملها على الإذاعة حتى جاءتها الفرصة مرة أخرى بعد زواجها من المخرج نور الدمرداش عام 1958 الذي سهل لها المشاركة في فيلم “ثمن الحرية”.
شخصية ماما نونا
فازت بجائزة أحسن ممثلة للعرض الأرضي، ونفس الجائزة مناصفة مع الفنانة وفاء عامر في العرض الفضائي لتتفوق الممثلة المخضرمة، على نجمات السينما يسرا وإلهام شاهين ونادية الجندي لدورها في مسلسل يتربى في عزو لشخصية ماما نونا، واداؤها الذي نال رضا واعجاب كل من النقاد والجمهور المصري والعربي.

السابق
صحفي ألماني: قتل الارهابيون الفتى السوري اللاجئ عدي خالد
التالي
ريفي ينشر مقطعاً صوتياً للحريري وهو يصرّح بشكه بالمشنوق