ليلة رأس السنة في لبنان: سهرات تحطم ارقاما قياسية

نهاية العام إقتربت و2017 شارفت على المجيء، ويفضل اللبنانيون البقاء في منازلهم لعدم تحملهم تكلفة سهرة رأس السنه الباهظة التي وصل فيها سعر بطاقة الحفل في بعض المرابع الليلة إلى 1200$ .

مع اقتراب ليلة رأس السنة، يستعد عديد من نجوم الغناء اللبنانيين منهم والعرب لإحياء حفلاتهم، وتتنافس الفنادق والمطاعم والمرابع الليلة اللبنانية على استقطاب العدد الأكبر من محبي السهر لاستقبال العام الجديد، ، لتبدأ أسعار بطاقات الحفلات في هذه الليلة من 100 في المطاعم لتصل إلى 1200 دولار للفرد الواحد في عدد من المرابع والفنادق.

اقرأ أيضاً: من «نقشت» إلى «بلا تشفير»: برامج تُسَوِّقْ باللحم الحي!

الخيارات كثيرة والأسعار متفاوتة، ولكن هل تحتمل تلك الليلة دفع مبالغَ طائلة من الاموال لأجل حضورها، إذ يتخطى ثمن البطاقة الواحدة في بعض الاحيان الحد الأدنى للأجور بثلاث او أربع مرات. إلا أن القرار يبقى لصاحب القرار من الذين يسمح لهم وضعهم المعيشي السهر باسعار باهظة أو البقاء في المنزل للاحتفال بعيداً عن الأجواء الصاخبة.

وعلى عكس السنوات الفائتة، لن يفتقد لبنان نجومه من الصف الأول، حيث إفتقرت الفنادق ومعظم المنتجعات السياحية بمختلف المناطق اللبنانية، زحمة الحفلات الفنية مع غياب أبرز النجوم.

إلا أن بعض النجوم اختار استقبال العام الجديد خارج لبنان، منهم مايا دياب وفارس كرم في دبي، نوال الزغبي وجوزف عطية في الأردن، مروان خوري في تونس، نانسي عجرم في أبو ظبي، رامي عياش ووائل جسار في مصر.

في حين سجل حضور لافت لنجوم آخرين من “الصف الأول” في فنادق لبنان منهم:

عاصي الحلاني، ملحم زين، ميشال فاضل في احد الفنادق بأسعار تبدأ من 250 دولاراً وترتفع حسب المكان في الصالة إلى 350 و 450 و 550 وصولاً إلى 650 VIP.
عاصي الحلاني، وائل كفوري وغي مانوكيان في فندق فخم اخر، يبدأ سعر البطاقة من 200 دولار ويصل إلى 650 دولار.

وائل كفوري إلى جانب نجوى كرم وملحم زين يحيون حفلة رأس السنة في اشهر فندق في بيروت تبدأ أسعار الحفل من 400 دولار وتصل إلى 1200 دولار.
راغب علامة وفرقة Billionaire الايطالية من 40 عضواً في منطقة البيال وتبدأ الاسعار من 300 دولار إلى 550 دولاراً في حين أفدنا بأنّ سعر البطاقات التي تبلغ قيمتها 770 دولاراً قد نفدت.

صابر الرباعي، سعد رمضان، جويل في “…بلازا” يتراوح سعر البطاقة من 200 دولار و250 دولاراً و300 دولار وصولاً إلى 400 دولار.

أيمن زبيب وناصيف زيتون في احد الفنادق في راس بيروت، وتبدأ الأسعار من 300 دولار و 350 دولاراً و 400 دولار وصولاً إلى 500 دولار.

وليد توفيق وعامر زيّان وباسم فغالي في كازينو لبنان تتراواح أسعار البطاقة بين 175$ و200$ 250$ و300$، أما الـVIP فتبدأ من 350$ إلى 500$.

رأس السنة سيدني

وتعليقا على ذلك، نائب رئيس النقابة اصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي في لبنان خالد نزهة أكّد في حديثه لـ “جنوبية” أن “لدى الكثير من المطاعم أسعار مقبولة “. لافتا إلى أنه “من الطبيعي أن تستفيد الفرق الموسيقية والمطربين في هذه المناسبة”.

وربط ارتفاع الاسعار في بعض الفنادق” كون البرامج تضم فنانين ونجوم صف أول وفرق موسيقية ، وهناك حاجة لتغطية التكاليف والمسألة تتعلق بالعرض والطلب”.

لافتا إلى أن هذا العام يتميز عن السنة الفائتة “بحضور النجوم الصف الاول في لبنان عكس السنة الماضية حيث لجأ أغلبهم نحو الدول العربية”. وفي ما يتعلق بالمطاعم أكد أن “الأسعار لم ترتفع عن السنة الفائتة”. فأسعار بطاقة الدخول إلى المطاعم ليلة رأس السنة تترواح “ما بين الـ 50 دولاراً و250 دولاراً، وفي الملاهي الليلية تتراوح بين 50 دولاراً و 1000 دولار”.

وعن نسبة الحجوزات أشار إلى أنها “جيدة ولكن لا نستيطع الجزم لان هناك بعض الزبائن يحجزون قبل يومين “. وأضاف نزهة أن “من يريد أن يحضر الحفلات تحتوي برامج غنية وكاملة عليه أن يضع ميزانية لأنه مكلف”.

وأوضح أيضاً أنّ أسعار حفلات رأس السنة تتضمنّ كل الميزانيات، لافتاً إلى أن “نحو 50 في المئة من المطاعم اعتمدت أسلوب “A La Carte” أي “بحسب الطلب” لافساح المجال لذوي الدخل المحدود لمن يرغب منهم السهر خارج المنزل”.

وفي مقابلة سابقة لـ “جنوبية” مع رئيس نقابة أصحاب الفنادق والمؤسسات السياحية في لبنان بيار الاشقر، تحدث لـ “جنوبية” عن استعدادات لحفل رأس السنة مؤكدا أن “الأجواء إيجابية والحجوزات ظاهريا أفضل من العام الفائت”. وقد ردّ سبب ذلك إلى “الإستقرار السياسي المستجد في لبنان مع انتخاب رئيسا للجمهورية، معتبرا أن الإستقرار الأمني موجود من فترة طويلة في المقارنة مع البلدان المجاورة”.

اقر أيضاً: المنشد محمد رمال يُحييّ حفلة رأس السنة للمؤمنين!!

أكد الأشقر أن “نجوم الصفّ الأول يطلبون مبالغ خيالية فتلجأ الفنادق والمطاعم ومتعهدي الحفلات لرفع أسعار البطاقات لتغطية تكاليف الحفل”. مشيرا إلى أن “بعض النجوم والفنانين يطالبون بمبالغ تتراوح بين 50 و 80 و 100 ألف دولار على الليلة لذلك فهي بحاجة إلى 1000 زبون بسعر تذكره 100 دولار للشخص لتغطية فقط اجرة الفنان عدا عن التكاليف الأخرى التي تشمل البرنامج المعد مع الفرقة الموسيقية وغيرها من لوازم الحفل الذي يمكن أن تصل تكلفته حتى الـ 200 و 300 الف دولار”.

السابق
وقف اطلاق النار في سوريا يضع مصير حزب الله على المحك
التالي
الاسد: الحل فى سورية بيد الشعب السوري