لبنانيوّن متهمون بالتخطيط لهجوم «داعشيّ» خلال عيد الميلاد في أستراليا

نجحت أستراليا باحباط مخطط هجومي لداعش عبر سلسلة تفجيرات في يوم عيد الميلاد وصفتها السلطات بأنها “حدث إرهابي وشيك” يستلهم فكر تنظيم “داعش”.

ووفقا لما أعلنته الشرطة الأسترالية فإن  المخطط الارهابي يستهدف مواقع بارزة في مدينة ملبورن. ووجهت الشرطة اتهامات بالإرهاب لرجل ومن المتوقع أن توجه اتهامات لثلاثة آخرين على الأقل بعد أن نفذت السلطات مداهمات خلال الليل على منازل في ضواحي ثاني أكبر مدن أستراليا.

واعتقل ستة شبان وامرأة جميعهم أستراليون في العشرينات من العمر خلال حملة المداهمات التي شارك فيها نحو 400 من رجال الشرطة ووكالة المخابرات المحلية.

من جهته، أكّد رئيس الوزراء مالكولم ترنبول أن الهجوم الذي تم التخطيط له “مؤامرة إرهابية إسلامية” و”أحد أكبر المؤامرات الإرهابية التي تم إحباطها في السنوات الأخيرة”.

إقرأ ايضًا: مقتل 9 أشخاص وإصابة 50 في عملية دهس استهدفت سوقاً ميلادياً في برلين

وذكر غراهام آشتون القائم بأعمال قائد شرطة فكتوريا أن المؤامرة كانت تستهدف مواقع بارزة في ملبورن منها ساحة الاتحاد ومحطة فليندرز ستريت وكاتدرائية سانت بول “ربما في يوم عيد الميلاد”.

وأضاف أن المؤامرة كانت تستلهم نهج “داعش” وأن المشتبه بهم كانوا تحت رقابة شديدة على مدى أسبوعين، لافتاً إلى أنّ أحد المشتبه بهم أسترالي مصري المولد وكل الآخرين استراليون من أصل لبناني.

وقال آشتون إن التهديد “زال تماما” ومع ذلك تم تشديد إجراءات الأمن في ملبورن اليوم الجمعة، وذكر أنه سيتم نشر قوات إضافية من الشرطة يوم عيد الميلاد واليوم التالي.

السابق
بيان عنيف للشيخ عبدالحليم شرارة ضد «الايمان والجديد والحياة»
التالي
الباسيج.. درع إيران في سوريا والعراق