بعد جدل الإساءة إلى النبي الجديد تتضامن مع منتقديها: #الا_محمد !

أثار برنامج للنشر الذي تعرضه قناة الجديد جدلاً واسعاً، إذ تضمنت حلقة الاثنين 19 كانون الأول إساءة للإسلام وللنبي عليه الصلاة والسلام.

توقف برنامج للنشر الذي تقدمه الإعلامية ريما كركي في الحلقة التي عرضت مؤخراً عند “قناة الحياة المسيحية” والتي تدعو إلى التبشير عبر الإساءة إلى النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وقد استنكر العديد من اللبنانيين هذا التعريض بالرسول وبالديانة الإسلامية، والذي أتاحت له “الجديد” شاشتها، ممّا أثار جدلاً واسعاً وردود فعل دينية وإعلامية.

إذ كان لدار الفتوى اللبنانية موقفاً، أكدته في بيان طالبت من خلاله الأجهزة الإعلامية المرئية والمسموعة والمكتوبة كافة التحقق من استِضافة أو محاورة أشخاص يسيئون للدين الاسلامي والنبي عليه الصلاة والسلام، وأضافت أنّها تحتف لنفسها بكامل الحقوق القانونية.

 

إقرأ ايضاً: جمهور «حركة أمل» يرد على محطة «تحسين خياط»: #مقاولات_الجديد

في السياق نفسه، عرضت قناة الـmtv تقريراً ضمن نشرتها الإخبارية انتقدت به ما أوردته قناة الجديد من إساءة للرسول، فيما نشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ # الا_محمد.

https://twitter.com/aborim84/status/811706021525725185

https://twitter.com/ouo_sm/status/811697787087835136

 

من جهتها الإعلامية ريما كركي والتي طالها أيضاً الكثير من الانتقاد، ردّت عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بـ:

عندما نتصدى لقنوات مشبوهة و نضيء عليها كي يتخذ المسؤولين إجراءات بحقها كونها تدخل الى كل منزل لبناني …وعندما نتصل بأكثر من اسبوع برجال الدين ويعمدون الى ترشيح آخرين… وعندما نجادل وندافع بكل ما اوتينا من قوة وحجةوايمان , ويعمد البعض الى اجتزاء كلامنا ..هل نرتكب جرما؟؟ لا احد حريص على النبي بقدر ما انا حريصة… والاجدر بالجميع استدعاء السفراء حيث تصل هذه المحطة وحيث تبث, للضغط لاقفالها , والاجدر بالدولة المبادرة لايجاد حل لمنعها من دخول بيوتنا, والاجدر برجال الدين الاجتماع للتصدي الى جنبنا وتهنئتنا على ما كشفناه.. وليس محاربة من دل المسؤولين عليها… بيكفي تحريض وخلينا نلتفت لحل مشاكلنا.. وان علمنا بهكذا محطة مسمومة من دون فضحها والكشف عنها لهو خيانة للدين وللرسول الكريم (ص) #الا_محمد“.

فيما خصصت قناة الجديد تقريراً مصوراً للرد على هذه الحملة وعلى قناة الـmtv، حيث أكدّت أنّه على الذين يطالبون بإقفال محطة الجديد أن يطالبوا بإقفال قناة الحياة المسيحية والتي تدخل منزل كل لبناني.

إقرأ أيضاً: شاشة الجديد تفتح الهواء للإساءة للإسلام والنبي محمد

 

https://www.youtube.com/watch?v=QUFoTTNoIWo

السابق
طرابلس «الميلاد»: الفرح قام حقاً قام
التالي
إقرار مشروع محاسبة مجرمي الحرب في سوريا.. ولبنان لا يصوت!