جولة واتصالات لـ«الفكر العاملي» في اجواء المولد النبوي

شدد رئيس “لقاء الفكر العاملي” السيد علي عبد اللطيف فضل الله على “ضرورة الاستفادة من المناخ الايجابي الذي يسود البلاد بعد عودة الروح الى المؤسسات المعطلة، مشيرا الى “اهمية تسييل هذه المناخات في مبادرات تلاق وطنية وسياسية وروحية وشعبية”.

إقرأ أيضاً: الموسيقى في فكر العلامة السيد محمد حسن الأمين

كلام السيد فضل الله جاء خلال مروحة من الاتصالات وزيارة عدد من الشخصيات الاسلامية والدينية ومنها العلامة السيد محمد علي الامين والعلامة السيد محمد حسن الامين والمفتي الجعفري الشيخ احمد طالب والقاضي الدكتور الشيخ يوسف عمرو وعضو تجمع العلماء المسلمين السيد عباس الموسوي والمشرف على الحوزة النسائية في صور السيد محمد الغروي والشيخ حسين الخشن ورئيس لقاء علماء صور الشيخ علي ياسين للتهنئة بالمولد النبوي الشريف والتشاور في الانشطة التي ينوي اللقاء تنظيمها وللتباحث في الشؤون الاسلامية والوطنية الراهنة.

وأكد فضل الله “دور القيادات الدينية من مختلف الطوائف والمذاهب في التقريب بين بعضها البعض وفي تبديد الهواجس بين الفئات الشعبية على تعدد طوائفها ومذاهبها”.

إقرأ أيضاً: العلامة الأمين: لا صحوة إسلامية بلا فنون.. خصوصاً فيروز

الامين: واكد العلامة السيد محمد حسن الامين خلال لقائه السيد فضل الله والمسؤول الاعلامي للقاء الصحافي علي ضاحي في دارته ببيروت، “اهمية الوصول الى قانون انتخابي يأخذ برأي الناس الحقيقي من دون تهويل اومصادرة او عروض الترغيب والمصلحة الآنية ويضمن صحة التمثيل مهما اختلفت صيغ القانون او تسمياته”. وشدد على ان “العمل الديني والثقافي والاخلاقي يواجه صعوبات جمة اذا لم يكن خاضعا او تابعا الى جهة سياسية او حزب نافذين”.

واعتبر الامين وفضل الله ان “الولادة النبوية الشريفة مناسبة لتكريس الوحدة الاسلامية والوطنية في مواجهة كل موجات التطرف والتكفير والتعصب”.

السابق
أطفال حلب يؤكدون: رح نرجع ونحررها!
التالي
ماذا سيجري بعد حلب؟