الصحافة الاسرائيلية تتهكم على انصياع نصرالله لبوتين

السيد نصرالله لم يصعد ضد اسرائيل بطلب من روسيا شخصياً. روسيا تعتبر حزب الله دمية بيدها.

علّقت الصحافية الاسرائيلية سمدار بيري على خطاب امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله الذي لم يأت على ذكر اسرائيل في سياق كلامه، رغم ان الخطاب جاء بعد قصف اسرائيل لمخازن اسلحة تابعة لحزب الله في مطار المزة بدمشق، بالقول ان الرئيس الروسي فلادمير بوتين طالب بمنع نصرالله من توجيه اي اتهام لاسرائيل عن الضربات.

وبحسب المعلّقة في الشأن العربي في صحيفة يديعوت احرونوت فإن نصرالله تجاهل إسرائيل بشكل كامل في خطابه رغم الغارات التي استهدفت مخازنه في المزة.

إقرأ أيضاً: صورة العنصر في أمن حزب الله الذي أقدم على الانتحار في حارة حريك

 

واضافت الصحافية ان نصرالله تجاهل اسرائيل بطلب مباشر من الرئيس الروسي فلادمير بوتين. وبحسب مقالة بيري في يديعوت احرونوت والذي ترجمته الصحيفة الالكترونية “عربي 21” أن حسن نصرالله ومستشاريه مجرد “ذبابة صغيرة”، وروسيا تتعامل مع حزب الله على انهم مطيعون في لعبتها في سوريا.

وقالت الصحافية ان نصرالله بدا في خطابه يوزع الإبتسامات بحيث انه لم يرسل تهديداته المعتادة لرئيس الوزراء الاسرائيلي او حتى وزير الدفاع افيغدور لبرمان ورئيس هيئة الاركان جادي ايزنكوت.

واضافت الصحافية ان نصرالله يعي تماماً ان بوتين هو صاحب الامر على الارض وبالتالي عليه ان يصمت في معظم الوقت عن التهديد والوعيد.

إقرأ أيضاً: حزب الله يبدأ بسحب عديده من سوريا بالتزامن مع الإنسحاب الروسي

من جهتة ثانية قالت صحيفة “عربي 21” نقلاً عن المستشرق الاسرائيلي إيال زيسر أن موسكو منحت اسرائيل ضوءا اخضر لإستهداف حزب الله في سوريا.

كذلك وبحسب ما جاء من “اسرائيل اليوم” فإن الجيش السوري ليس له اي دور في انجازات حلب، وأن الانتصار تحقق بفضل الميلشيات الشيعية وإيران وروسيا.

اما وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف فصرح ان العلاقات الروسية – الاسرائيلية في احسن اوقاتها وانها لم تصل في السابق إلى مستوى التعاون الحالي.

إقرأ أيضاً: فرحة بضاحية حزب الله: معركة حلب بلا نعوش صفراء

ونقل موقغ “واللا” كلام  بوغدانوف الذي قال فيه “لا أبالغ إن قلت إن العلاقات الإسرائيلية الروسية تطورت بشكل غير مسبوق، فالقيادة الروسية تولي أهمية قصوى لتعزيز وتقوية التبادل التجاري والاستثمارات والتعاون بكل أشكاله مع إسرائيل”، مضيفا أن إسرائيل تعد الشريك الاقتصادي الأقوى لروسيا في المنطقة.”

السابق
اسرائيل تنتقد إجرام مندوب سوريا: أصبحتم سخرية في الشارع العربي
التالي
باسيل يغرّد «تعليق صورة الجنرال حلمي الذي ضحكوا منه».. وكاتب مسرحي يعلق!