أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 10 كانون الاول 2016

النهار
أبلغ رئيس الجمهورية وزراء أنه لن يوقع على أي استثناء لسفر الوزراء الى الخارج وأنه سيترك قرار التسوية الى مجلس الوزراء المقبل.
لم ترشح معلومات عن محاولة البطريرك الماروني رأب الصدع بين الرئيس عون والنائب فرنجية وتقريب وجهات النظر.
يتهافت لاجئون سوريون وعراقيون الى طلب تأشيرات هجرة وخصوصاً الى ألمانيا هرباً من جحيم الغلاء وعدم مراعاة حقوقهم في لبنان.
طُلب الى زوار قصر بعبدا عدم التقاط أي صورة لشجرة الميلاد المحترقة.

السفير
تردّد أن مرجعاً رئاسياً قرّر تمضية عطلتي الميلاد ورأس السنة خارج لبنان، الأمر الذي تمّ تفسيره لمصلحة ولادة الحكومة قبل الأعياد.

اعتذر أحد الوجوه القيادية في تيار سياسي بارز عن تقديم حفل توقيع أحد الكتب في معرض الكتاب “لأسباب بروتوكولية متصلة بمنصبه السياسي الجديد”!

اعتبر مرجع روحي مسيحي أمام زواره أن وجوه “اللقاء الأرثوذكسي” تستحقّ أكثر من غيرها تمثيل طائفة الروم الأرثوذكس في المواقع الحكومية.

المستقبل
يقال
إن كتلاً نيابية بدأت تسوّق أفكاراً بعيداً عن الأضواء الإعلامية حول مشاريع قوانين للانتخابات النيابية على قاعدة فصل مسار قانون الانتخاب عن مسار تشكيل الحكومة.

اللواء
أعاد مرجع رسمي تكوين فريق عمله إلى حيث هو الآن، حرصاً على الفصل بين المواقع والمهام.
تحرص سفيرة دولة كبرى على تكوين ملف عن الانتخابات النيابية بصورة مباشرة عبر المسؤولين عنها.
يُصرّ رئيس حزب مسيحي على أن يعقد اللقاء مع حليف سابق بعد تشكيل الحكومة!

الجمهورية
تمنّى حلفاء زعيم شاب عليه أن ينفتح على مرجع كبير، فكان جوابه: “مفتاح القفل عنده وليس عندي”.
أبدى سفير دولة أوروبية ذات تأثير عالمي انزعاجاً من الخلاف على المقاعد الوزارية، وخصوصاً عند المسيحيين، وتمنّى أن يترجَم الوفاق المسيحي تضامناً كاملاً غير منقوص.
نُقل عن سياسيّ بارز قوله: “أسمع كلاماً حلواً عن مسار التأليف، لكنّني نتيجة التجربة خائف من أن نكون غارقين في حفلة كذِب بكذب”.

البناء
يعاني عدد من المرشحين المستقلين للانتخابات النيابية، وخصوصاً ما يسمّى “مسيحيّي 14 آذار”، من عدم الوضوح في الرؤية، ذلك أنهم كانوا في السابق يفضّلون قانون “الستين” حين كانوا يستقلون البوسطات التي تضمن لهم الوصول إلى الندوة البرلمانية، لكنهم اليوم يتوجّسون مما يُحكى عن إقفال أبواب البوسطات وعدم اتساعها لهم بعد اتفاق معراب…!

السابق
راغب علامة يعلّق على اعتقال باسل الأمين
التالي
بعد تحقير العلم اللبناني «Aishti» إلى التحقيق الاثنين..