جمهور حزب الله يهدد طلاباً في الجامعة الأمريكية بالقتل

النادي العلماني في الجامعة الأميركية تضامن مع أهل حلب، فجاء الرد "تهديدا بالقتل"

“أغاني فيروز حرام بس قتل أطفال حلب حلال #لتسقط_كل الميليشيات”، عبارة دوّنت على يافطة رفعها عدد من أعضاء النادي العلماني في الجامعة الأمريكية في وقفة تضامنية مع حلب، حيث ندد بها أعضاء النادي بجرائم الحرب التي تمارس على الأراضي السورية كما ربطوا تنديدهم بما يمارسه حزب الله في لبنان من هيمنة على المؤسسات التربوية الرسمية، وصلت إلى منع صوت فيروز في كلية الهندسة “الحدث”.

حزب الله المقاوم في سوريا فوق دماء الأطفال، لتعبئته التربوية تاريخاً حافلاً في الجامعات، من منع للمقاهي وللحدائق وما إلى ذلك، وصولاً لتحويل المشهد التربوي في كلية العلوم إلى مجالس عزاء ، تحضر بها صور الخامنئي وترتفع بها أصوات اللطميات، لا يستحي بما يقوم به، فهو من بث شريط الفيديو في كلية العلوم، كذلك أنصاره أنفسهم من قاموا بتناقل شريط فيديو مجلس المطار.

إلا أنّ هذا الحزب الذي يتغنى دائماً أنّه لولا ميليشياته لكانت داعش في ديارنا، يعتبر أنّه فوق كلّ انتقاد، ويواجه بعنف كلّ من يرفض سطوته، هذه المواجهة التي وصلت حدّ التهديد بالقتل والاغتصاب والإساءة للذين تضامنوا مع حلب رافعين الشعار أعلاه. وهذا ما حدث مع نادي الجامعة الأمريكية الذي حذف جميع صور الأعضاء الذين رفعوا اليافطة المنددة واكتفى بنشرها دون إظهار أيّ وجه على الصفحة الرسمية فيسبوك، مردفة بتوضيح وتضمن:

“نظرا لتوالي التعليقات المسيئة والتهديدات بالقتل والإغتصاب التي جاءت كردّ على صورة نشرها النادي العلماني مسبقا، وجدنا أنّه من الأفضل لسلامة أحد أعضاء النادي إزالتها. الصورة تضمنّت وجه أحد الأعضاء في النادي مع اللافتة المرفقة في وقفة تضامن مع أهل حلب. إننا إذ نصر على تبنّينا هذه العبارة كما وردت، نؤكّد إيماننا بحريّة الرأي، ونستنكر ترهيب من يأخذ المواقف ضد جرائم الحرب والنفاق. سيسعى النادي بكل جهوده لمحاسبة هؤلاء الذين أطلقوا التهديدات.””.

إقرأ أيضاً: إلى طلاب «حزب الله»: نحن لسنا في مجتمع إسلامي!

 

ما كتبه النادي من توضيح وإدانة للتهديدات، وتأكيد على الملاحقة استفز من جديد جمهور الحزب، الذين عادوا ليؤكدوا من جديد أنّ أخر ما يفهمونه هو لعة النقاش:

 

هكذا رد طلاب حزب الله
هكذا رد طلاب حزب الله
هكذا رد طلاب حزب الله
هكذا رد طلاب حزب الله
هكذا رد طلاب حزب الله
هكذا رد طلاب حزب الله

 

إقرأ أيضاً: محطات هيمنة حزب الله على الجامعات اللبنانية: منع الكتب والموسيقى والحدائق

 

السابق
إلى باسل الأمين: أنت اكثر وطنية منهم يا صديقي
التالي
مصادر اسرائيلية: استهدفنا حزب الله في غارة «المزة».. وليس الجيش السوري