متى يخرج «الجيش الشيعي العالمي» الى العلن؟

مما يتشكّل "الجيش الشيعي الحر" و"الفيلق الخامس" نواة الجيش الشيعي العالمي الذي يؤسسه قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني؟

بعد إعلان الجيش السوري عن تجنيد عناصر جديدة في ما أطلق عليه إسم “الفيلق الخامس”،  وهي عبارة عن كتيبة غير محصورة بالسوريين فقط، بل تشمل عناصر من “حزب الله“، اضافة الى قوات إيرانية، يمكن القول ان فكرة قاسم سليماني قد وضعت حيز التنفيذ كونه يعمل على اطلاق ما يسمى (الشيعية الدولية)، وهذه الكتيبة الجديدة، فكرة من أفكار سليماني، وهو قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، وتضم الكتيبة هذه بحسب موقع (ديبكا فايلز) عناصر شيعية فقط.

مع الاشارة الى ان هذه الكتيبة الفيلق تضمّ ما بين 50 ألف الى70 ألف عسكري وتجمع في صفوفها عناصر من الجيش السوري، وقوات “حزب الله” المشاركة بالحرب في سوريا، ومجموعات شيعيّة جمعتها الدولة الايرانية من كل من العراق، وأفغانستان وباكستان.

إقرأ أيضا: قاسم سليماني يصل الى حلب بصحبة مجنديه الأفغان

وسوف يقود هذه الكتيبة ضباط سوريون، ومسؤولون من “حزب الله”، وسيكون هذا “الجيش الشيعي” الأول الذي لم يسبق أن تشكل له مثيل في الشرق الأوسط كله.

وتجهد القيادة السورية نحو إصدار قرار لاتاحة الفرصة لمزيد من المجندين للدخول الى “الفيلق الخامس” هذا، الذي هو  عبارة عن “لواء دولي”، يبث الرعب في قلوب كل من الانظمة التالية: تركيا، لبنان، الأردن، وإسرائيل، كونه قد يوفّر الغطاء لحزب الله وإيران للتسلل الى إسرائيل.

من هنا يرى مهتمون ان سرعة العمل من اجل انهاء معركة حلب هدفه التوجه صوب الجنوب السوري على الحدود السورية الاسرائيلية، اي محافظة درعا. من هنا بات “الجيش الشيعي الحر”، بقيادة قائد فيلق القدس قاسم سليماني، يثير قلقا بالنسبة لاسرائيل الت يكانت طيلة عقود تشعر بالامان من الجبهة السورية.

ويؤكد هذا الكلام العميد محمد علي فلكي، أحد قيادات الحرس الثوري الإيراني في سوريا، بالحديث عن تشكيل قوات عسكرية شيعية عابرة للحدود، تحت عنوان “الجيش الشيعي الحر”، بقيادة الجنرال سليماني، وهم بأغلبهم من الشيعة الافغان وموجودون على الحدود الإسرائيلية- السورية”. ويطلق عليهم اسم “لواء فاطميون”، ويعدّ نواة “الجيش الشيعي الحُر”، الذي نتطلع إلى بنائه وتشكيله، ليضم ويوحد جميع الشيعة من كافة الأقوام والملل في العالم”، بحسب موقع (عربي 21) الذي نقل الخبر.

إقرأ ايضا: مقتل أكثر القادة العسكريين قرباً من سليماني في معارك حلب

وينقل الموقع عن العميد فلكي تصريحه انه هناك “لواء زينبيون” الذي يتشكل من شيعة باكستان، و”لواء حيدريون” الذي يضم شيعة العراق، وهناك “لواء حزب الله” الذي يتفرع إلى جناحين، حيث يتشكل الجناح الأول من شيعة لبنان، والجناح الآخر من شيعة سوريا، وأغلب عناصر حزب الله في سوريا ينحدرون من شيعة دمشق ونبل والزهراء، وجميع هذه الأولوية العسكرية الشيعية تعدّ النواة الأولية لتشكيل الجيش الحر الشيعي بقيادة سليماني في المنطقة”.

السابق
دراسة اميركية: حزب الله تنظيم عالمي
التالي
السيد: الحريري وصقر أصحاب تجربة في توزيع البطانيات في سوريا