دي مستورا يعبر عن عجزه ويتوقع إبادة حلب الشرقية

الدفاع المدني السوري يعلن ان حلب ستواجه المجاعة أما دي مستورا فيتوقع قيام النظام السوري بإفناء أحياء حلب الشرقية.

نقلت وكالة رويترز عن مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا ستيفان دي مستورا أن الرئيس السوري بشار الاسد قد يشن حملة عسكرية مدمرة على أحياء حلب الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة السورية قبل تولي الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب زمام الحكم في أميركا.

حلب

ولفت دي مستورا إلى أن الرئيس الأميركي الحالي باراك اوباما سيسعى حتى اخر لحظة في رئاسته لوضع حد للمأساة التي تشهدها سوريا.

إقرأ أيضاً: «دي مستورا» يعتبر الحل السياسي في سورية ضرورياً لإنهاء الإرهاب

ووصف دي مستورا الواقع السوري بأنه الاسوأ منذ قرن قائلاً “أوباما ووزير الخارجية الاميركي جون كيري متحمسان جداً لإنهاء الحرب السورية والتي هي أسوأ حرب عرفها القرن الواحد والعشرين بحيث ان هذه الحرب باتت تتعلق بإرثهما”.

وأضاف ديمستورا ان روسيا لا تريد تحميلها مسؤولية الدمار الذي لحق مدينة حلب الشرقية. وبحسب قوله فإن مدينة حلب الشرقية قد تتعرض للفناء نتيجة القصف بحلول عيد الميلاد في كانون الثاني من عام 2016، مما سيدفع عدد كبير من السكان للهجرة إلى تركيا بالإضافة إلى إمكانية إندلاع حروب عصابات في المناطق الريفية وتفجير سيارات.

وبحسب دي مستورا فإنه لا يتردد عن تصديق كلام روسيا حول وقف قصفها على الاحياء ولكن روسيا لا تمنع القوات الحكومية من قصف المدنيين والمستشفيات.

إقرأ أيضاً: دي مستورا يحاول استغلال الأوضاع لاعادة الحياة الى مؤتمر جنيف السوري

بحسب الدفاع المدني السوري فإن المجاعة ستغزو حلب بحلول عشرة أيام. وكان مدير الخوذ البيضاء في مناطق حلب الشرقية “ان سكان الشطر الشرقي المحاصر في مدينة حلب والذي يسيطر عليه مقاتلو المعارضة أمامهم أقل من 10 أيام لتلقي مساعدات إغاثية أو مواجهة المجاعة والموت بسبب نقص الإمدادات الطبية.”

وقال الدفاع المدني السوري أن الطائرات السورية والروسية إستهدفوا كافة المستشفيات والمباني وأن المدينة تعاني من نقص حاد في المعدات الطبية والإنسانية.

وبحسب فرنس 24 فقالت أن النظام السوري يشن هجوماً عنيفاً على ادى إلى مقتل عشرات الأشخاص. وكان فرنس 24 قد اجرت لقاءاً صحيفياً مع احد أطباء مدينة حلب الغربية تحدث فيه على أن الوضع في أحياء حلب الشرقية كارثي ومقلق للغاية.

أما مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن فتحدث عن وجود الكثير من الجرحى والقتلى لم يتم إنقاذهم إلى الآن من تحت الأنقاض التي سببها القصف على أحياء حلب الشرقية.

فيديو من موقع يوتيوب يظهر قصف روسيا أحياء حلب الشرقية بالفوسفور

https://www.youtube.com/watch?v=dYnVkWe8rb4

السابق
ما هو سرّ الهدوء الإيراني أمام تهديدات ترامب؟
التالي
أسماء الموقوفين في عملية وادي الأرانب