#جيش_شعب_ميليشيا: إنّها جمهورية الموز يا عزيزي!

ميليشيا
في جمهورية الموز تؤسس الميليشيات جيشاً خارجاً عن الدولة وعن القانون وتتباهى علنية بعروضها العسكرية في أرض احتلتها عنوة، ضاربة عرض الحائط كلّ الثوابت الوطنية والدستورية.

حزب الله الذي لم يكتفِ بمهرجان العضلات الذي أقامه في بلدة القصير منتهكاً بشكل واضح السيادة الوطنية ومسخفاً العهد الجديد في أوّل انطلاقته، حيث أنّ الدويلة بالنسبة إليه قبل الدولة، ليأتي اليوم ويتابع تأكيده على أنّه ميليشيا إيرانية حتى العضم لا تخضع لا لبيان وزاري ولا لقصر جمهوري.
إذ خرج نائب عام أمينه الشيخ نعيم قاسم متحدثاً للإعلام عن العرض العسكري الذي نفذه حزب الله في القصير ومستكملاً المسرحية هناك بخطاب لبناني استعراضي ضاعف الاستنكار الشعبي ضد ايديولوجيا الحزب التي تضرب مفهوم “الرئيس الأقوى”.

قاسم الذي نقلت عنه وسائل الإعلام قوله أنّه “أصبح للحزب جيش مدرب”، و وصفه عرض حزب الله بأنّه “رسالة واضحة إلى الجميع وعلى كل جهة أن تقرأها دون توضيحات”.
وأنّ “الحزب الله لم يعد يعتمد أسلوب حرب العصابات، وبات أكثر تسلحاً وتدريباً ويمتلك خبرات متطورة، وتدخله حزب الله في سوريا لم يعد موضع نقاش بين الأوساط اللبنانية”.

إنّما قال ما يؤكد أنّ العهد الجديد لا وزن له عند الحزب، إذ يبدو أنّ مهمة حسن نصر الله في الإيفاء بوعده كانت حدودها بوابة بعبدا، أما بعد ذلك فعلى الرئيس أن يعلم أنّ الدويلة لا تخضع للقوانين.
موقف الحزب وقاسم من الجمهورية والرئاسة والرئيس ميشال عون، قابله موقفاً آخراً يعترف بالشرعية والدولة، فناشطو “ميديا هاشتاغ” وآخرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من الذين كانوا أشدّ المعارضين لوصول الجنرال ميشال عون لرئاسة الجمهورية، رفعوا الصوت منذ استعراض القصير مطالبين الرئيس القوي الشرعي أن يضع حداً للميليشيات ولانتهاك السيادة.

معارضو وصول الجنرال، كانوا أكثر احتراماً لبعبدا ولمنصب الرئيس من الحليف الأصفر، فبعد خطاب قاسم المهين للشرعية ولـ”بيت الشعب”، أطلق الناشطون أنفسهم (مجموعة ميديا هاشتاغ)، هاشتاغ #جيش_شعب_ميليشيا، تحت شعار “لن يكون للعهد قوة، ولن يكون للدولة اعتبار، ما دام هناك مواطن كنعيم قاسم يهددنا بالسلاح والنار”.

وذلك في تأكيد منهم على أنّ الجيش اللبناني هو المؤسسة الشرعية الوحيدة، وأنّ العهد الجديد لن تحطمه الميليشيات الخارجة عن الدولة، أما التغريدات فقد توجهت للرئيس المنتخب بأن يضرب بيد من حديد.

https://twitter.com/kakouns/status/798950450624073728

https://twitter.com/SlamSla90924883/status/798950242687348736

https://twitter.com/Lolitta133/status/798948807488614401

https://twitter.com/BossJaber/status/798948580358819844

https://twitter.com/safakhalaf1995/status/798930072795283456

https://twitter.com/larasaker/status/798947461813440513

هاشتاغ #جيش_شعب_ميليشيا، لم يقتصر فقط على الناشطين من ميديا، وإنما دخل عليه جمهور الممانعة الذين ناقضت تغريداتهم ما صرحت إعلام حزب الله عن أنّ الشيخ قاسم لم يقل أنّ حزب الله قد اصبح جيشاً.
جمهور الممانعة والذي اصبح نموذجاً للفساد الخلقي الذي تعممه فوضى السلاح واللاشرعية، باتت الفتنة هي لغته، فها هو يستقبل العهد الجديد بمجلس عزاء في مطار بيروت الدولي، وحينما اعترض اللبنانيون على مختلف طوائفهم، أطلقوا هاشتاغ أكدوا من خلاله أنّ المطار سوف يتحول من رفيق الحريري إلى مطار السيد حسن نصر الله، وإلى انّ مجالس العزاء ستمتد إلى كل بقاع لبنان.

إقرأ أيضاً: #مجلس_عزاء_في_المطار: هاشتاغ يرد على المعترضين بـ «بدنا نسميه مطار السيد والإمام»

كما لم يسلم الحليف العوني، إذ استنكر الممانعون اعتراضهم على المجلس فيما حزب الله أتى بعون رئيساً ويحافظ على الكنائس في سوريا، ويرفع شجر الميلاد في مناطقه.

هذا التعصب لم يتوقف هنا، فتغريداتهم اليوم تعكس أنّ الثقافة لدى الممانعة معدومة هم من جمهورية الموز التي لا تجيد سوى الشتم والتجريح والمساس بالمقدسات وبث الفتنة.

تعليقات
الشتائم على الهاشتاغ
تغريدات
الشتائم على الهاشتاغ
تغريدات
الشتائم على الهاشتاغ
تغريدات
الشتائم على الهاشتاغ
تغريدات
الشتائم على الهاشتاغ
تغريدات
الشتائم على الهاشتاغ

 

إقرأ أيضاً: #وانتصرت_بكم_حلب: عن أي انتصارٍ يتحدث جمهور الممانعة؟

هذه الحملة من الشتائم التي تناولت الناشطين مطلقو الهاشتاغ علّق عليها الناشط في ميديا هاشتاغ هادي جعفر بتغريدة وتضمنت:
“اذا رايتهم يسبونك، فاعلم ان مجرد هاشتاغ أوجعهم … رجال الله في الميدان”.

السابق
بالأسماء والحقائب: حكومة من 24 وزيراً وإليكم التشكيلة
التالي
هل منع الحريري المصوّر حسين بيضون من الدخول إلى بيت الوسط بسبب هذه الصورة؟