اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الثلثاء الواقع في 15 تشرين الثاني 2016

النهار
تقشّف العهد…
يؤكّد قريبون من العهد الجديد أنه سيعتمد سياسة التقشّف وترشيد الإنفاق والحدّ من السفر لخفض العجز في الموازنة.
لا انتخابات فرعية…
نصح ناشطون سياسيون المعنيين بعدم إجراء انتخابات نيابية فرعية حالياً لأن الأجواء غير مهيّأة ويمكن أن تنعكس سلباً على العهد.
إيجابية غير واقعية…
انتقد وزير الأجواء الإيجابية التي يبثّها “تيار المستقبل” حول مسار التأليف الحكومي منذ اليوم الأول واعتبر أنها لا تتطابق والواقع حتى الآن.
قانون الستين…
يعود الكلام على اعتماد قانون الستين في 2017 مع إدخال تعديلات بسيطة عليه.

السفير
تردد أن ساهرين في عدد من مرابع وسط العاصمة فوجئوا عندما اكتشفوا بعيد منتصف الليل أن سياراتهم مركونة في أحد مواقف بتغرين، وذلك بسبب أحد المواكب الليلية الرسمية الساهرة.
يعاني رئيس محكمة دينية في العاصمة ضعفا في اتخاذ القرارات التي تضبط عمل محكمته، وعندما راجعه البعض قال الحق على “المستشار”!
يستعدّ ناشط سياسي حقوقي لإعلان حزب جديد بقيادته وبتمويل خليجي.

المستقبل
يقال
إن طهران تعتزم إرسال قوات من “الحشد الشعبي” التابع لها في العراق إلى سوريا لمؤازرة قوات النظام والتعويض عن الضعف الميداني في بعض المناطق في ظل تكبّد “حزب الله” خسائر متزايدة.

اللواء
لا يُبدي مرجع مسؤول حماساً لإستقبال رئيس حزب لإعتبارات ذات علاقة بما ترتّب على أدائه في جلسة 31 ت1..
بقي رئيس حزب يميني على اتصال مع مرجع كبير، بهدف الإطلاع على مجريات تأليف الحكومة الجديدة..
ما يزال العاملون على خط إنجاز التشكيلة ينتظرون جواب قُطب سياسي على المشاركة أم لا..

الجمهورية
اشارت مصادر مطلعة الى ان الملّالات الأميركيّة الصُنع من نوع أم 113 التي ظهرت خلال العرض العسكري لحزب الله في القصير هي من غنائم “الحزب” من جيش لبنان الجنوبي، وجرى نقلها عام 2000 الى مخيمات تدريب للحزب في الهرمل.
يتجه حزب مسيحي لحسم إسم مرشحه الوزاري الماروني، وهو كسرواني شغل مركزاً قيادياً في حزب سابق.
فوجِئت بعض الأوساط السياسية أن نواباً كانوا رفضوا توجيهات رئيس كتلتهم في الإستحقاق الرئاسي عادوا الآن ليطالبوه بالدخول إلى الحكومة المقبلة.

البناء
ترى مصادر وثيقة الصلة بالملف اليمني أنّ زيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى مسقط للقاء وفد قيادي من أنصار الله تشكل خطوة نوعية في مسار الحلّ السياسي والخروج من الحرب في اليمن وفقاً لمبادرة كيري التي شوّهها المبعوث الأممي قبل تعديل مبادرته التي رفضها منصور هادي بدعم سعودي، ويريد كيري ردّ الاعتبار لها بعدما صار قاسماً مشتركاً بين عهدي باراك أوباما ودونالد ترامب…

السابق
من أين جاء سلاح حزب الله في القصير؟
التالي
جنبلاط يناصر المرأة في قضية الحضانة