تعرفوا على الأشياء الغريبة التي أطلق عليها اسم باراك اوباما

قبل نهاية الولاية الثانية للرئيس الأميركي باراك أوباما، وتكريمًا لمسيرته الرئاسية في البيت الأبيض قرر عدد من العلماء اطلاق اسم باراك اوباما على عدد من الأمور الغريبة، والتي ستعتبر ارثًا سيبقي اسم اوباما حاضرًا بعد مغادرته البيت الأبيض نهاية هذا العام.

إقرأ أيضًا:

وأبرز ما سمي باسم باراك أوباما دودة فريدة من نوعها أطلق عليها العلماء Baracktrema obamai، وقال الدكتور توماس أر بلات، خبير طفيليات السلاحف الذي اكتشف الديدان “هذا بوضوح شيء صغير أنجزته على طريقتي لتكريم رئيسنا”.

obama

وفي كينيا حيث عاش والدي الرئيس اوباما، أطلق علماء اسم باراجروديس أوبامايا Paragordius obamai على دودة شعر تمّ احتشافها.

كذلك أطلق اسم باراك أوباما على سمكتان الأولى بألوان كستنائية وذهبية عثروا عليها بالقرب من جزيرة كوري المرجانية في النصب التذكاري الوطني البحري قبالة سواحل هاواي، والثانية عثر عليها عام 2012 في في أنهار داك أند بافلو وهي متفرعة من نهر تينيسي، ذات ألوان زرقاء وبرتقالية اثيوستوما أوباما Etheostoma Obama وذلك تكريمًا لدعمه الحفاظ على البيئة.

وأيضًا أطلق اسم أوبامادون Obamadon  على السحلية ذات الأسنان المستقيمة والتي شبهت بابتسامة أوباما.

ومن بين الأشياء التي أطلق عليها اسم باراك أوباما على جبل في جزيرة أنتيغوا في منطقة الكاريبي عام 2009، كباقي رؤساء أميركا السابقين الذين أطلقت أسماءهم على جبال.

أمّا تكريمًا لدعم أوباما لتعليم العلوم، فقد أطلق باحثون اسم كالوبلاكا أوباماي Caloplaca obamae على نوع من الفطر عام 2007.

وأيضًا أطلق اسم باراك أوباما على محطة وقود أيرلندية ريفية تقع في كاونتي أوفالي.

عنكبوت اوباما

وفي غرب الأمازون أطلق علماء اسم نيستاليوس أوبامايا Nystalus obamai على طائر النفخة الغربي.

وفي مسقط رأس والد الرئيس أوباما قرّر المعنيون في قرية كوجيلو الكينية اطلاق اسم السيناتور اوباما على مدرسة ابتدائية وثانوية.

إقرأ أيضًا: عقيدة أوباما: ترجمة حرفية للمقال الذي شغل العالم

وأيضاً أطلق اسم Aptostichus barackobamai على أحد العناكب تم اكتشافه في ولاية كاليفورنيا.

 

 

 

السابق
بالصورة: فتى بريطاني يتحوّل الى كيم كارداشيان!
التالي
الحريري نعى ريم «عروس المستقبل» على التويتر