هل سترد تل أبيب في الزمان والمكان المناسبين؟

بعد يومين من إذاعة النظام السوري خبر اسقاطه لطائرتين واحدة منهما بدون طيار تعودان لسلاح الجو الإسرائيلي، مازالت موجة التعليقات عن الموضوع تجتاح مواقع التواصل الإجتماعي.

وخرجت أكثر من رواية تتطرق إلى الحادثة، بعضها رأى فيها مؤشرا على بطولة الجيش العربي السوري في التصدي للمحاولات الإسرائيلية لإختراق ما اسموه سيادة الاراضي السورية، والبعض الاخر رأى في الخبر مدعاة للسخرية والإستهزاء بعد نفي الجيش الإسرائيلي خبر إسقاط الطائرتين.

وكان الجيش السوري في بيان رسمي له قد أعلن عن قيام طائرات اسرائيلية بالإعتداء على احد المواقع العسكرية التابعة له في ريف القنيطرة، وهو ما دفع الدفاعات الجوية للجيش السوري بالتصدي له، وأشار الجيش السوري عبر بيانه إلى ان الخروقات الاسرائيلية تأتي في سياق دعمها للمجموعات المسلحة التي منيت في خسائر كبيرة في الآونة الاخيرة.

وبارك مجموعة صحافيي النظام السوري والإعلام الموالي له الخبر، صحافية قناة المنار زينب عواضة علقت على صفحتها الخبر بـ”سلمت الايادي”!

إقرأ أيضاً: أميركا تعلن عن مساعدات عسكرية غير مسبوقة لاسرائيل

أما الصحافي المعارض جيري ماهر علق بالقول على صفحته في الفايسبوك أن “الجيش الإسرائيلي ينفي شائعة إسقاط طائرة عسكرية إسرائيلية وطائرة من دون طيار في سوريا. النظام يثبت مجدداً انه كاذب وفاجر وجبان!”.

شاكر البرجاوي المقرب من النظام السوري قال “إذا واجهت سوريا طيران العدو الصهيوني ما منخلص واذا ما واجهت ما منخلص. على الجميع أن يعلم أن أي عدوان سيتم الرد عليه”.

في المقابل سخر الإعلامي في قناة الجزيرة من الخبر وقال “النظام اسقط طائرة حربية إسرائيلية بدون طيار وتمكن من أسر الطيار”.

إقرأ أيضاً: الجيش الاسرائيلي يقصف مجدداً مواقع النظام السوري
وللآن لم يثبت إذا ما فعلاً تم إسقاط احدى الطائرات الإسرائيلية أم لا، ولكن إذا فعلاً تم ذلك فهل سنكون على موعد مع رد إسرائيلي في المكان والزمان المناسبين؟!

السابق
عندما يدعو ظريف في الـ«نيويورك تايمز» لتطهير العالم من الوهابيين
التالي
مجدداً «الممانعة» تستنجد باسرائيل لتغطية جريمتها السورية