اليونيسف: ايلان وعمران..صوَر لن تمحى

عمران

الفقر، الحروب، العنف والاضطهاد، أسباب رئيسية جعلت من 50 مليون طفل في العالم مقتلعين من جذورهم، مشردين في بأوطانهم، أو لاجئين معرضين للخطر.

اقرأ أيضاً: إيلان الأمس وعمران اليوم

مصير ملايين الأطفال المجهول دفع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” إلى إصدار بيان اليوم أعربت فيه عن قلقلها، حيال 31 مليون طفل لاجئ، و17 مليون نازح في بلده.

وفي هذا السياق قال المدير التنفيذي ليونيسف انتوني ليك في بيان :”لقد صدم العالم بصور لن تمحى من الذاكرة لأطفال بعينهم. الجسم الصغير لـ”ايلان” الكردي الذي لفظه الموج بعد غرقه او وجه “عمران دقنيش” الدامي الشارد الذهن وهو جالس في سيارة إسعاف بعد تدمير منزله”.

عبّارات الموت
عبّارات الموت

وأضاف: “أن كل صورة، كل فتاة أو فتى، يمثل ملايين عديدة من الأطفال المعرضين للخطر وهذا يستدعي أن يكون عملنا من أجل جميع الأطفال في مستوى تعاطفنا مع الأطفال الأفراد الذين نشاهدهم”.

وبحسب الأرقام الصادرة عن منظمة “اليونيسيف” أنّ حوالي 28 مليون طفل شردّوا بسبب الحروب الدائرة في بلدانهم وخارجها، وزهاء مليون طفل بين طالبي اللجوء لا يزال مصيرهم معلقا وزهاء 17 مليونا نازحين بحاجة ماسة الى المساعدات الانسانية.

وأضاف التقرير أنّ حوالي 20 مليونا آخرين من الأطفال تركوا منازلهم لأسباب مختلفة، بينها الفقر المدقع أو العنف الذي تمارسه عصابات الجريمة المنظمة.

 

السابق
قاسم سليماني يصل الى حلب بصحبة مجنديه الأفغان
التالي
حولا: المحاصصة هي كلمة السّر في البلديّة